الرئيسية / الاولى / غضبة أخرباش على الإشهار الكاذب

غضبة أخرباش على الإشهار الكاذب

أكدت لطيفة أخرباش رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (هاكا) أن المؤسسة الدستورية تقوم بعمل جبار في العديد من المجالات، مضيفة أن هناك التزام من طرف أعضائها بنسبة حضور دائم 100% في جميع الجلسات، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أي غياب.

حديث أخرباش جاء في لقاء موسع مع نساء ورجال الإعلام صباح اليوم الثلاثاء في مقر الهيئة، مؤكدة أن الهاكا ومنظومة التقنين في المغرب تحتل موقع الريادة قاريا، غير أن هذا لا يعني أنه تم حل جميع المشاكل، مضيفة أن عمل الهيئة في مجال التقنين يكون انطلاقا مما يعيشه المجتمع المغربي، وأنه تقنين غير مستورد يقوم على احترام القانون والحريات ومواكبة شبكات التواصل الاجتماعي، باعتبار أن الهاجس الذي يحرك الهيئة في هذا المستوى هو هاجس ديموقراطي.

واعتبرت لطيفة أخرباش أن القانون واختصاصات “الهاكا” لا يمكنها من مراقبة وتقنين ما يمر عبر الشبكة العنكبوتية من فيديوهات، مؤكدة رفضها الشديد لتمرير أي خطاب ديني تكفيري أو تنقيص من مكانة النساء ووصفهن بأوصاف قدحية.

وعن عالم الإشهار، انتقدت أخرباش غياب قوانين واضحة، معترفة بوجود فراغ قانوني في مجال الإشهار الكاذب، مؤكدة ورورد  مجموعة من الشكايات في هذا المجال، خاتمة القول في هذا المستوى بالتأكيد على وجود شح في المعلومات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*