مغرب

وزارة الاتصال تستنكر بث “فرانس 24” لقطات مضللة عن الريف

استنكرت وزارة الثقافة والاتصال مساء  أمس السبت ، ما أقدمت عليه قناة  “France 24 “في نسختها العربية، حين عمدت إلى بث لقطات تعكس المواجهات التي يخوضها المواطنون ضد قوى الأمن في دولة فنزويلا، استُخدمت فيها القنابل المسيلة للدموع، وتقديمها على أنها صور مأخوذة لمتظاهرين في احتجاجات الحسيمة.

وعبّر محمد الأعرج في رسالة رسمية عن موقف وزارته مما قدمته القناة التلفزيونية، بعث بها إلى “ماري كريستين ساراغوس”، الرئيسة المديرة العامة لشبكة  “France 24″، أوضح فيها أن وزارة الثقافة والاتصال، تلقت باستياء شديد إقدام القناة العربية لفرانس 24، على بث لقطات حول الوضع في الحسيمة، مع تعمد مزجها بمشاهد لأجواء التوتر والتظاهر في دولة فنزويلا “.

الأعرج وفي اتصال هاتفي مع “أوريزون تيفي” اعتبر أن هذا السلوك الذي أقدمت عليه فرانس 24 ينم عن  عدم المهنية والموضوعية وبانه تضليل للرأي العام فيما يتعلق باحداث  تشهدها فنزويلا يتم بثها على أنها في الحسيمة .

وسجل المصدر نفسه بأن “سلوك فرانس 24  مجرد تدليس، ويتنافى تماما مع القواعد والأخلاقيات المفروض احترامها من طرف وسائل الاعلام، والتي تستلزم الحرص على نزاهة الأخبار، والتقيد بالنقل الأمين للوقائع والأحداث “.

وختم الأعرج تصريحه مع “أوريزون تيفي” ” مطالبا القناة باعتذار رسمي عن هذا الخطأ الجسيم الذي ارتكبته، مؤكدا ان الذي يهمنا هو الحياد والموضوعية واحترام ذكاء المتلقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى