مغرب

منيب تناقش حراك الريف بالناظور والحسيمة وتطالب باستقالة حكومة العثماني

قالت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد ان “حكومة سعد الدين العثماني أضعف حكومة عرفها تاريخ المغرب وذلك خلال ندوة نظمها الحزب بالناظور يوم الجمعة الماضي بقاعة المركب الثقافي تحت شعار “الحراك الشعبي و آفاق التغيير الديمقراطي”.

وأضافت منيب خلال تأطيرها للندوة ، ان المغرب فوت عددا من المحطات المهمة منها على الخصوص محطة هيئة الانصاف والمصالحة لكونها لم تحقق ما كان يتوخاه المغاربة لأن الجلاد تضيف منيب لا زال يجلد فينا والجلادون ما زالوا يرأسون أحزابا سياسية والصلح لم يتحقق لذلك نطالب باستقالة حكومة سعد الدين العثماني لأنها أضعف حكومة عرفها تاريخ المغرب .

وأكدت زعيمة حزب “الشمعة ” الذي حاز على مقعدين بمجلس النواب برسم استحقاقات السابع من أكتوبر ان الدعوة الى استقالة حكومة العثماني ليست من أجل تعويضها بحكومة “المفايات والأميين” على حد تعبيرها ، بل بحكومة منتخبة من خلال انتخابات نزيهة وشفافة .

منيب وخلال تصريح لها مع “أوريزون تيفي” أكدت بأن ” المكتبين الجهويين للحزب بالريف اجتمعا يوم السبت الماضي و ناقشنا الوضع و أصدرنا  بيانا للتضامن مع حراك الريف يؤكد فيه على إطلاق سراح معتقلي الحراك و جبر الضرر و منح حوار لإطلاق مشروع تنموي و كذا فتح تحقيق حول المشاريع المعطلة و الأموال العمومية التي تم نهبها و فساد المسؤولين”.

وأضافت منيب خلال حديثها بأنها قامت بزيارة الى عائلة أيقونة “حراك الريف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى