مغرب

وكيل الملك بالحسيمة يتابع الصحافي المهداوي في حالة اعتقال

قررت النيابة العامة بابتدائية الحسيمة زوال اليوم الأحد 23، ” متابعة الصحافي المهدوي مدير موقع “بديل.أنفو” في حالة اعتقال  وذلك بعد ساعات من الاستنطاق “، كما تقرر ” تقديمه ، يوم غد الإثنين 24 يوليوز أمام ابتدائية الحسيمة، على الساعة الواحدة زوالا” وفق ما أعلنته هيئة تحرير الموقع.

وحسب ما ذكره  موقع “بديل.أنفو”، فقد وجهت النيابة العامة، في شخص وكيل الملك بابتدائية الحسيمة، تهمة “التحريض على التظاهر” للصحافي المهدوي الذي اعتقل مساء يوم الخميس الماضي قبل انطلاق المسيرة بساعات قليلة ” للاشتباه في ارتكابه لأفعال مخالفة للقانون، تمثلت، بالأساس، في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في تظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك” وفق ما  ذكره بلاغ  للوكيل العام الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة يوم الخميس الماضي.

وأضاف المصدر الى أن، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة أمر  ب”فتح بحث قضائي مع المعني بالأمر من أجل الاشتباه في ارتكابه لأفعال مخالفة للقانون تمثلت، بالأساس، في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في تظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك“.

وأكد المصدر ذاته، في هذا الإطار، على أن البحث القضائي الجاري مع المعني بالأمر يتعلق ب”أفعال لا علاقة لها بالعمل الصحافي كمهنة تتولى جمع الأخبار أو المعلومات أو الوقائع أو التحري أو الاستقصاء عنها بطريقة مهنية قصد كتابة أو إنجاز مادة إعلامية وفق التعريف الوارد في المادة الثانية من قانون الصحافة والنشر”.

يشار الى أن العناصر الأمنية أوقفت مساء يوم الخميس الماضي بالحسيمة المهداوي، مدير نشر موقع “بديل”، وذلك بشارع عبد الكريم الخطابي، قرب مسجد “السدراوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى