مغرب

العماري يدعو من وجدة الى تشجيع الاستثمار وأخذ مقترحات “البام” بعين الاعتبار

خلال ندوة صحافية عقدها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري صباح يوم أمس الأحد قبل انعقاد المؤتمر الجهوي للحزب بالجهة الشرقية وجدة ، أكد العماري على ” أنه لمواجهة آفة البطالة بجهة الشرق، يجب علينا  تشجيع المستثمرين ودعم الاستثمار، التي تتجلى في توفير بنيات تحتية ملائمة، كالطريق السيار وميناء الناظور الذي تتواصل به أشغال الإنجاز”.

وأوضح زعيم “الباميين” أنه يجب علينا ” خلق  بدائل مختلفة تتضمن امتيازات ضريبية واستثمارية لفائدة المناطق الحدودية“ مضيفا  ” لقد تقدمنا، في هذا الشأن، ببعض المقترحات لحكومة  عبد الاله بنكيران السابقة، وسنعيد صياغة مقترحات مماثلة للحكومة الحالية ونتمنى  أن تؤخذ بعين الاعتبار”.

وتابع العماري حديثه عن المؤتمر الجهوي للحزب، قائلا ” أنه يأتي  بعد محطتي طنجة وفاس، وذلك في إطار تفعيل مقررات المكتب الفدرالي والمجلس الوطني في دورته الأخيرة لاستكمال المؤتمرات الجهوية قبل متم سنة 2017، حتى تباشر الأمانات الجهوية هيكلة الحزب على الصعيد الإقليمي والمحلي”.

خالد أدنون الناطق الرسمي باسم الحزب، وفي تصريح مع “أوريزون تيفي” اعتبر أن ” اللقاء يندرج ضمن الدينامية التنظيمية  للحزب فبعد المؤتمر الأخير وبعد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني كان التأكيد على استئناف هذه الدينامية التنظيمية وتجديد الهياكل وتقييم أدائها ” .

وأوضح أدنون “بأن العماري قال في اجتماعه مع البرلمانيين والبرلمانيات للحزب  ” لقد قطعتهم خلال الانتخابات  مجموعة من الوعود أمام المواطنات والمواطنين، وجاء وقت تقييم المرحلة للوقوف على مكامن الضعف ومكامن القوة من أجل الانطلاق” .

وأضاف المتحدث بأن ” اللقاء كان فرصة أيضا لتدارس خصوصية جهة الشرق عموما وخصوصية الجماعات المحلية بشكل خاص ، ومتطلبات وحاجيات الساكنة ، وللتعرف أيضا على امكانيات الفرص المتاحة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى