مغرب

أوجار: النخبة السياسية تتحمل مسؤولية أوضاع الريف و أهنئ شجاعة الملك السياسية

قال محمد أوجار وزير العدل يوم أمس الثلاثاء متحدثا عن الاحتجاجات المتتالية التي عرفها اقليم الحسيمة مؤخرا ،  ” ان السياسي لا يتهرب من مسؤوليته ، والملك محمد السادس أمر بفتح تحقيق لتحديد كل المسؤوليات وذهاب هذا التحقيق الى أبعد مستوى ممكن لتحديد مكامن الخلل  ولماذا وقع هذا التأخر  في الأداء التنموي وفي ترجمة الاتفاقيات التي وقعت أمام الملك ” .

وأضاف أوجار في حديثه مع برنامج ” ضيف الأولى”  قائلا  ” أهنئ الملك على شجاعته السياسية والجريئة التي أقدم عليها ، و نحن بلد لا يخاف من أخطائه” .

وحمل القيادي في حزب “الحمامة”  مسؤولية ما آلت اليه الأوضاع بالريف  الى “النخبة السياسية” ،  متوجها بشكل غير مباشر الى حزب العدالة والتنمية قائد الائتلاف الحكومي ، حيث قال ” الناس الذين كانوا يديرون الانتخابات ويبحثون في تشكيل الانتخابات “.

واعتبر أوجار  ” بأن الحكومة بشر تصيب وتخطئ ، تتوفق أحيانا وترتبك في جانب آخر” ، حيث استدرك أوجار حديثه قائلا ” لكن المغرب عاش ارتباكا سياسيا، ضيعنا زمنا طويلا في مفاوضات سياسية وفي محاولات لبناء أغلبية لتشكيل الحكومة ” ، في اشارة منه الى سياق ما بات يعرف “بالبلوكاج الحكومي” وعدم تمكن عبد الاله بنكيران من تشكيل الحكومة .

وأوضح عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بأن “الطبقة السياسية انشغلت في تدبير الانتخابات وفي أعقاب الاعلان عن النتائج  ضيعنا زمنا طويلا في انشغالات سياسية  كان يمكن لو حضرت العقلانية والتسامح والانسيابية أن تدبر في زمن معقول لكي تتفرغ الحكومة لمواجهة المشاكل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى