مغرب

رئيس الحكومة العثماني يصدر رسميا كتابه الجديد

صدر بشكل رسمي في مكتبات المغرب كتاب “النبوية السياسية: دراسة أصولية لتصرفات الرسول “ص” بالإمامة” لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني الذي سبق وأعلنه قبل أسابيع الكتاب الصادر عن الشبكة العربية للأبحاث والنشر يتناول “تصنيف التصرفات النبوية حسب المقام أو الحال اللذين صدرت فيهما عن الرسول(ص) و التمييز بين ما هو دين و تشريع دائم للمسلمين و ما ليس كذلك”.

وفي حديثه عن الكتاب يقول العثماني حسب ما ذكرته جريدة  أخبار اليوم:” التصنيف كان من المفروض أن يحدث تغييرات جوهرية في بنية التعامل مع الأحاديث النبوية و مع الأحكام الدينية لكنه لم يحظ مع الأسف بالاهتمام اللازم ما أدى إلى اختلالات عديدة في فقه الدين و الحياة”.

وأضاف العثماني في مقال لأخبار اليوم “كون الحديث المصدر الثاني للتشريع الإسلامي و أداة لفهم القران الكريم يقتضي بذل الجهود لتطوير تصنيفه و دراسته و تحليله وتفهم مقاصده وغاياته وكشف علاقة أحكامه بالزمان و المكان ومتغيرات الواقع”.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة كان قد أهدى الملك محمد السادس أول نسخة من كتاباته الذي يعد امتدادا لرسالته الجامعية، التي حاز بها شهادة الدراسات العليا المعمقة من دار الحديث الحسنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى