مغرب

قاضي التحقيق يأمر بترحيل الصحافي المهدوي من الحسيمة الى “عكاشة “

أعلن المحامي الحبيب حاجي عضو هيئة دفاع الصحافي مدير نشر موقع “بديل أنفو” حميد المهدوي الذي قضت في حقه محكمة الاستئناف بالحسيمة  بالحبس ثلاثة أشهر نافذة مع غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، أعلن أن المهدوي  تم ايداعه بالسجن المحلي عين السبع الشهير بـ”عكاشة” في الدار البيضاء.

وحسب ما نشرته هيئة تحرير  موقع  “بديل أنفو” نقلا عن الحبيب حاجي فإن “إيداع هذا الأخير سجن عكاشة يؤكد أن قاضي التحقيق هو من طالب بإحضاره”.

وأوضح حاجي، أنه “انطلاقا من هذه المعطيات يمكن القول بأنه سيتم الاستماع  للمهدوي، كشاهد في قضية ما أو متهم على خلفية ملف معين”.

في سياق متصل ، أكدت أسرة الصحافي  المهدوي أنها لم تبلغ لحدود الآن بخبر ترحيله، وهو نفس الشيء بالنسبة لهيئة دفاعه، وذلك بحسب ما نشره موقع بديل .

وكان حميد المهداوي قد أعلن يوم أمس الخميس دخوله في إضراب عن الطعام، ابتداء من اليوم الخميس، احتجاحا على ما اعتبره “اعتقال تعسفي، بالإضافة إلى ظروف التحقيق معه، ووضعيته السيئة إلى جانب باقي السجناء من داخل السجن المحلي بالحسيمة”.

يشار الى أن السلطات الأمنية بالحسيمة كانت قد  اعتقلت الصحافي حميد المهدوي قبل انطلاق مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة  ” للاشتباه في ارتكابه لأفعال مخالفة للقانون، تمثلت، بالأساس، في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في تظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك” وفق ما  ذكره بلاغ  للوكيل العام الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة يوم الخميس الماضي.

وأضاف المصدر الى أن، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة أمر  ب”فتح بحث قضائي مع المعني بالأمر من أجل الاشتباه في ارتكابه لأفعال مخالفة للقانون تمثلت، بالأساس، في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في تظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى