مجتمع

ساكنة إميلشيل تقطع 30 كلمتر على الأقدام بسبب غياب الممرضة الوحيدة لمدة شهرين

خرج سكان دوار أكدال باملشيل في مسيرة احتجاجية لمسافة 30 كلمتر مشيا على الأقدام،يوم الثلاثاء، متجهين نحو مدينة تنغير بدل ميدلت، مع العلم أن املشيل تابعة لعمالة ميدلت إداريا وترابيا، بسبب غياب الممرضة الوحيدة بالمستوصف القروي لدوار أكدال لمدة فاقت الشهرين.

وتمحورت مطالب السكان حول انعدام الإنارة العمومية بعدد هام من أزقة دوار أكدال الذي يعتبر من أكبر التجمعات السكنية بالمنطقة، وبناء مدرسة قريبة من الدوار، وطالب المحتجون بالتسريع في تفعيل برنامج المخطط الأخضر بالمنطقة وحفر أبار لإنقاذ فلاحة المنطقة من الاندثار.

وشارك في المسيرة الاحتجاجية أزيد من 500 متظاهر، طالبوا من خلالها اللقاء بعامل إقليم ميدلت، ولما لم يتم هذا اللقاء، قرر المحتجون السير في مسيرة على الأقدام في اتجاه تنغير.

وقضى المتظاهرون ليلة أول أمس في العراء إلى حين عودة أعضاء لجنة الحوار التي تشكلت بعدما تم القبول بفتح الحوار مع عامل ميدلت.

وذكرت يوزمية العلم أن  لقاء لجنة الحوار مع عامل الإقليم أسفر عن تحقيق بعض المطالب منها العودة السريعة للممرضة لاستئناف مهامها بالمستوصف القروي وخلق نواة مدرسية قريبة من الساكنة وإرجاء بعض المطالب إلى وقت لاحق. 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى