مغرب

المغرب يتألق بسياسته في مجال الحماية الفكرية

 
 
أشادت نائبة المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، سيلفي فوربان، يوم الثلاثاء03 يوليوز بالرباط، بسياسة المغرب في مجال الحماية الفكرية وبالجهود التي تبذلها المملكة في عدة قطاعات.
 
 وأكدت فوربان، خلال مباحثات أجرتها مع مونية بوستة، كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، على الأهمية التي تكتسيها الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لاسيما في إفريقيا، “من أجل تحسين الولوجية للشباب المبتكرين”.
 
من جهتها أكدت مونية بوستة أن المغرب يظل ملتزما بتعزيز شراكته مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية، ولاسيما في مجال التكوين والمساعدة التقنية في مشاريع التنمية المتعلقة بالملكية الصناعية وحقوق المؤلف.
 
وذكرت بوستة بهذه المناسبة، بالحضور النشط للمملكة في المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وبدور المغرب في إطار التعاون جنوب/جنوب لاسيما في مجال التكوين.
 
وأعربت المسؤولتان، خلال هذا اللقاء، عن ارتياحهما لمستوى التعاون الخاص بين المغرب والمنظمة العالمية للملكية الفكرية في مختلف مجالات الملكية الفكرية.
 
ويشكل هذا الحدث، الذي ينظمه المكتب المغربي لحقوق المؤلف من ثالث إلى خامس يوليوز الجاري، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وبإشراف من وزارة الثقافة والاتصال، والذي يخصص لإحداث منظمة غرب إفريقيا للملكية الفكرية وحقوق المؤلف، مناسبة لتقاسم التجارب والتقدم والحدود الخاصة باستراتيجيات تطوير الملكية الفكرية وحقوق المؤلف
 
كما يتضمن برنامج هذا المؤتمر، المنظم تحت شعار “إفريقيا هي المستقبل”، مواضيع تهم السمعي البصري، وحماية البث الإذاعي، وكذا إعادة الإنتاج والقرصنة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى