مغرب

بسبب تداعيات المقعد الثامن .. البقالي يطلب تضامن الفيدرالية ضد مدير «لاماب»

 

 

وحه المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية رسالة للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، بشأن تداعيات المقعد الثامن في المجلس الوطني للصحافة.

وجاء في الرسالة أن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، قرر أن يبعث للفيدرالية رسالة قصد طلب التضامن مع النقابة تجاه ما اعتبرته هاته الأخيرة الهجمة الشرسة التي  يقوم بها مدير وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضافت الرسالة التي يتوفر «أوريزون تيفي» على نسخة منها:« أن مدير الوكالة سخر وكالة عمومية تابعة للدولة، إلى مؤسسته الخاصة، يصفي عبرها الحسابات الشخصية، دون إعارة أدنى اعتبار لالتزمات الوكالة في تقديم خدمة عمومية نزيهة ومحايدة».

 

وتضيف الرسالة «٬:لقد أصبح مدير الوكالة، المنسق العام، للحملة ضد نقابتنا، حيث ينشر كل ما يسيء إليها، ويترجمه في زمن قياسي للغات دولية، في الوقت الذي يقاطع بلاغات النقابة، في إطار سلوك عدائي، رافق عملية انتخابات المجلس الوطني للصحافة».

 

وختمت النقابة في رسالتها الموقعة باسم عبد الله البقالي«:إن فيدراليتكم المحترمة، معنية بتحريف هذه المهمة الوطنية المهنية، بالإضافة إلى التحامل على هيأة معها عدة روابط من التعاون والتضامن. لذلك نقترح على هيأتكم الموقرة التداول في هذه الوضعية، التي تشير كل المعطيات أنها ستتواصل».

 

وتجدر الإشارة إلى أن عدد من مسؤولي النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في المكتب التنفيذي أو الأمانة العامة للنقابة، عبروا عن غضبهم من طريقة تعيين العضو الثامن في المجلس الوطني للصحافة، ثريا الصواف.

كما تجدر الإشارة إلى أنه إلى حدود الساعة، لم تتلق فيدرالية الناشرين أي رد عن رسالة عبد الله البقالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى