مغرب

بالصور: مغاربة العالم يحتفلون بذكرى عيد العرش المجيد

 

نظمت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، يوما لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج والذين سيمثلون الجالية في الإحتفالات المخلدة للذكرى التاسعة عشر لعيد العرش، بمدينتي طنجة وتطوان.

وشارك حوالي 120 من مغاربة العالم، في هذا اليوم الذي إنطلق بمأدبة غداء على شرف المدعوين بمدينة الصخيرات، ثم لقاء تواصلي إفتتحه عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بمغاربة العالم وشؤون الهجرة، تطرق من خلاله للأهمية التي يوليها المغرب وعلى رأسه جلالة الملك لمغاربة العالم تم لمختلف محاور هذا اللقاء التواصلي وما لها من طابع خاص في علاقة مغاربة العالم بوطنهم الأم وقدم الوزير عدد من الأرقام الخاصة الخاصة بالهجرة مختلف الأوراش المفتوحة في هذا المجال. 

وتمحورت مواضيع هذا اللقاء التواصلي، حول الوحدة الترابية للمملكة، حيث قدم الأستاذ محمد بنحمو أخر تطورات قضية الصحراء، بينما قدم الأستاذ فريد العسري عرضا حول إمارة المؤمنين وجهود المملكة في محاربة التطرّف عبر تأهيل الحقل الديني.

ومن جانبه إستعرض الأستاذ خالد الشگراوي، رهانات التعاون جنوب جنوب، من خلال ما تم إنجازه بقيادة جلالة الملك على مستوى السياسة الخارجية في شقها القاري، ومختلف الشراكات التي تجمع المملكة بعدد من دول إفريقيا جنوب الصحراء، فضلا للعودة المؤسساتية للمغرب للحضن الإفريقي.

وشارك في هذا اللقاء التواصلي عدد من مغاربة العالم يمثلون مختلف القارات، حيث تم دعوتهم بتنسيق مع البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية، على أن يلتحقوا صباح يوم غد بمدينة طنجة للمشاركة في حفل الإستقبال الرسمي الذي يترأسه جلالة الملك بقصر مرشان بطنجة، ثم حفل الولاء يوم الثلاثاء بساحة المشور بمدينة تطوان. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى