مغرب

لفتيت يراسل الولاة والعمال بخصوص هذا الموضوع

توصل ولاة وعمال الإدارة الترابية لوزارة الداخلية، بمذكرة موقعة من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بخصوص مساطر التعيينات في المناصب العليا ومناصب المسؤولية بوزارة الداخلية.

وأخبر لفتيت الولاة والعمال وعبرهم رؤساء الجماعات الترابية، أن التعيين في المناصب العليا ومناصب المسؤولية بالجماعات الترابية يتم وفق نفس الشروط والمساطر المنصوص عليها للتعيين في المناصب العليا ومناصب المسؤولية بالقطاعات الوزارية والمحددة بالقانون التنظيمي للتعيين في المناصب العليا ومرسوم التعيين في مناصب المسؤولية، مع الإستفادة من نفس التعويضات والحقوق على أن تراعي خصوصية كل جماعة وميزانيتها.

وحسب المراسلة التي تتوفر “أوريزون تيفي” على نسخة منها، فإنه تم تحديد المناصب العليا ومناصب المسؤولية لكل إدارة جماعة ترابية سواء الجهة، العمالة أو الإقليم، الجماعة، وأكد وزير الداخلية بأن فتح باب الترشيح في هذه المناصب وتعيين اللجنة المكلف بالمباريات، يخضعان وجوبا لتأشيرة والي الجهة بالنسبة للجهات وعامل العمالة أو الاقليم بالنسبة والأقاليم والجماعات.

وتم تحديد المناصب في إدارات الجهات على النحو التالي :  المدير العام للمصالح، مدير شؤون الرئاسة والمجالس، مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، المدير، المكلف بالمهام، رؤساء الأقسام  ورؤساء المصالح. أما بالنسبة لإدارة العمالات والأقاليم فإن المناصب العليا والمسؤولية، حددت في المدير العام للمصالح، مدير شؤون رئاسة والمجالس، المكلفين بالمهام، رؤساء المصالح، بينما بلغت المناصب العليا ومناصب المسؤولية بإدارات الجماعات 8 مناصب حددت في المدير العام لمصالح أو مدير المصالح، مدير المقاطعة، مدير، رئيس الديوان، مستشار، مكلف بمهمة، رئيس قسم ورئيس مصلحة. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى