الاولىرياضة

السلطة الفلسطينية ترد على «فيفا» بعد إيقاف الرجوب

استهجن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم السبت، قرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المتعلق بايقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب.

وأعرب عريقات، في بيان، عن أسفه في “نجاح الادعاءات والضغوط” التي مارستها مجموعات المستوطنين على (الفيفا) في الوقت الذي ناضلت فيه الأطر الفلسطينية “من أجل لجم سياسة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، في تسييس الرياضة واستغلالها لتبييض أعمالها غير القانونية بشكل يخالف القيم والمعايير العالمية التي تحكم مبادئ الرياضة”.

ودعا عريقات الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى إعادة النظر في القرار، خاصة في ظل عدم الاستماع إلى الشهادات، وعدم النظر في الأدلة التي طلبها المستشار القانوني لجبريل الرجوب.

وشدد عريقات على أن الشعب الفلسطيني وأسرة الرياضة الفلسطينية ما زالوا يتمسكون بمبادئ الرياضة وقوانينها وعدم تسييسها، داعيا الجميع إلى الحذو حذوهم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر، أمس الجمعة، إيقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب عن المشاركة في أي مباريات أو مسابقات لمدة 12 شهرا، بسبب دعوته إلى إحراق قميص النجم الدولي ليونيل ميسي على خلفية مباراة كانت مقررة في 9 يونيو الماضي بين منتخبي إسرائيل والأرجنتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى