مغرب

انطلاق أول رحلة تربط ليون والصويرة

إنطلقت يوم الثلاثاء أولى الرحلات الجوية بين ليون والصويرة، التابعة لشركة الطيران المنخفظة التكلفة “إيزي جيت”، لتعلن الشركة الانطلاق الرسمي للخط الجوي الرابط بين المدينتين بعد وصول الطائرة الأولى إلى مطار الصويرة وعلى متنها 135 مسافرا.

وأقيم بهذه المناسبة حفل حضره، على الخصوص، مستشار الملك  أندري أزولاي، وعامل إقليم الصويرة جمال مختتار بالإضافة إلى عدد من الشركاء في هذه المبادرة ومنعشين سياحيين ومنتخبين محليين.

ومن شأن هذا الخط الجوي، الذي يعتبر تمرة جهود عدة شركاء من بينهم المكتب الوطني المغربي للسياحة، والمجلس الإقليمي للسياحة، أن يكون له أثر إيجابي على قطاع السياحة بمدينة الصويرة.

وأبرزت مديرة المطارات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لشركة الطيران ” إيزي جيت” مينا روفاي، في تصريح للصحافة، أنه من خلال هذا الخط الجوي المباشر ، الذي سيتخذ في الوقت الحالي طابعا موسميا ( من 31 أكتوبر الجاري إلى 24 مارس المقبل)، تسعى الشركة إلى توسيع عرضها بالمغرب.

وأضافت أن هذا الخط الجوي يتضمن رحلتين في الأسبوع، انطلاقا من مطار ليون سان إكسبيري، على الساعة التاسعة و15 دقيقة أيام الثلاثاء، وعلى الساعة الثامنة و15 دقيقة أيام السبت، وانطلاقا من الصويرة خلال الأيام نفسها ،على التوالي، على الساعة الواحدة بعد الزوال و15 دقيقة، والثانية عشرة زوالا و45 دقيقة، معربة عن سعادتها بتدشين هذا الخط الجوي الذي يربط مدينة ليون بوجهة سياحية أكثر جاذبية بالمغرب.

وذكرت مينا روفاي أن افتتاح هذا الخط الجوي يأتي بعد ربط الصويرة بمدينة لندن سنة 2015، معربة عن أملها في افتتاح خطوط جوية جديدة بالمغرب تؤمنها شركة “إيزي جيت”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد أندري أزولاي أنه بافتتاح هذا الخط الذي سيهم بدون شك فرنسا والسوق السويسرية، تكون مدينة الرياح قد قطعت مرحلة مهمة بالنظر لكون مدينة ليون تبعد بحوالي مائة كلم عن جنيف مما قد يفسح المجال لربط مدينة الصويرة بسويسرا من خلال هذا الخط الجوي. وأضاف أن هذه المبادرة تشكل قيمة مضافة بالنسبة لمدينة الصويرة وستمكنها من الانفتاح على الراغبين في زيارتها انطلاقا من هذه المناطق.

يشار إلى أن مطار الصويرة موغادور يتوفر على قدرة استقبال تصل إلى 300 ألف مسافر سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى