الاولىمغرب

الطالبي العلمي يعفي مسؤولين بالوزارة ويطالب بلقاء بنسودة

تعيش الإدارة المركزية لوزارة الشباب والرياضة على صفيح ساخن، عقب إعفاء مديرين من مهامهم من قبل الوزير راشيد الطالبي العلمي وكذا مطالبته بلقاء الخازن العام للمملكة نور الدين بنسودة.

مصادر مسؤولة أكدت أن الوزير التجمعي أقدم على إعفاء كل من مدير الرياضات محمد أزروال والذي يشغل هذا المنصب لمدة طويلة، كما شمل قرار الإعفاءات ياسين بلعراب مدير التواصل والتعاون والدراسات، ولم يكشف سبب إعفاء المسؤولين البارزين من قبل الطالبي العلمي.

ومن جهة أخرى، طالب الوزير عقد لقاء مع نور الدين بنسودة الخازن العام للمملكة، من أجل الوصول لحل يقضي بالتأشير على ملف تعيين مدير مركزي عينه الطالبي العالمي وهو سبق له أن إستفاد من عملية المغادرة الطوعية وحصل على 120 مليون سنتيم، دون إرجاعها كما تنص على ذلك المادة 8 من من مرسوم المغادرة الطوعية، كما أن القانون المنظم للتعيين في المناصب العليا ينص على ضرورة إرجاع الأموال لخزينة الدولة في حالة تعيين أحد المستفدين من العملية في منصب عالي طبقاً لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وكان الطالبي العلمي قد عين مصطفى المسعودي في منصب مدير الميزانية و التجهيز و مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة، بعد أن عينه سابقاً بديوانه داخل الوزارة، وهو ما أثار جدلا قانونيا تطلب إرجاع ملفه لرئاسة الحكومة من طرف الخازن العام للمملكة والذي رفض التأشير على ملفه بسبب هذا الخرق القانوني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى