مغرب

قطر تؤكد خبر فبركة صورة الملك محمد السادس لإفشال زيارته الناجحة وتتعهد بالتحقيق

أعربت دولة قطر عن أسفها لتداول “صورة مركبة” على مواقع التواصل الاجتماعي تعود  للملك محمد السادس في أثناء زيارته للدوحة، معتبرة أن مَن نشرها يستهدف إفشال تلك الزيارة الناجحة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي، فجر الأربعاء، إعرابه “عن أسفه للصورة المركبة التي تُظهر جلالة الملك وهو يحمل وشاحاً في أثناء إحدى الزيارات بمنطقة في الدوحة”.

وأوضح آل ثاني أن “هذا الفعل غير المقبول لمحاولة إفشال الزيارة، لن يتحقق لفاعله”، وأضاف المصدر نفسه “سوف يتم التحقيق لمعرفة من حاول تأليب الرأي العام أو المساس برموز الدول، حيث إنه –وللأسف– قد نالت الفبركات الإعلامية في بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي حيزاً واسعاً خلال الفترة الماضية.

وأكد آل ثاني  أن الزيارة الرسمية للملك محمد السادس  لقطر “كانت زيارة ناجحة بكل المقاييس وأسهمت في تعميق وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين”.

يشار إلى انه انتشرت يوم أمس الثلاثاء صورة للملك محمد السادس   وهو يحمل وشاحاً كُتب عليه عبارة “لكم العالم ولنا تميم”، وهي عبارة يتم تداولها في قطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو الماضي، لكن مستشار الملك ياسر الزناكي نفى يوم أمس الثلاثاء في تصريحات إعلامية  صحة هذه الصورة مؤكداً أن هذه الصورة مفبركة.

يذكر أن الملك محمد السادس غادر   قطر مساء الثلاثاء، مختتماً زيارته التي استمرت إلى يومين بدأها الأحد الماضي حيث تعد الأولى من نوعها منذ اندلاع أزمة الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى