صحة

“سبيماكو” السعودية تستثمر 400 مليون درهم في الصناعات الدوائية

اعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “سبيماكو الدوائية” استقرارها بالمغرب، باستثمار يبلغ 400 مليون درهم، وتهدف الشركة التي تعتبر رائدة في مجال تطوير وإنتاج واستيراد وتوزيع الأدوية البشرية والمنتجات شبه الصيدلانية، إلى أن تصبح واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الدواء في المغرب.

وتقوم شركة سبيماكو المغرب بتشغيل وحدة إنتاج صناعي للأدوية المخصصة للإستخدام البشري, معتمدة من قبل وزارة الصحة, ومستوفية للمعايير المغربية لممارسة التصنيع الجيد.
في إطار مخططها التنموي الذي يتماشى مع مخطط التسريع الصناعي، يتم التخطيط لإنشاء وحدة إنتاج ضخمة جديدة في المنطقة الصناعية في برشيد، وذلك بفضل استثمار يبلغ 400 مليون درهم.

وتعتبر “سبيماكو المغرب” شركة مغربية مكونة من عدة مساهمين من داخل وخارج المغرب، و ارتأت ان يكون لها استتمارت في المغرب، ومن المقرر أن يكون المقر الرئيسي في طنجة متخصص اساسا بالمواد السائلة الى جانب بعض التخصصات الجانبية، ومشروع مصنع في برشيد لانتاج وتطوير جميع المواد الصلبة.

بالإضافة إلى أن الشركة اختارت احتياجات السوق والمريض المغربي, ودلك بتنسيق مع وزارة الصحة فكان التركيز على أمراض القلب وضغط الدم بالاضافة الى ادوية التهاب الكبد الوبائي وتصفية الدم ومحاربة السرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى