مغرب

العثماني يجري مباحثات مع الوزير الأول البرتغالي

 استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عشية اليوم الاثنين بمقر رئاسة الحكومة الوزير الأول بحكومة جمهورية البرتغال انتونيو كوستا الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد هام، يضم عددا من أعضاء الحكومة البرتغالية وكبار المسؤولين ورجال الأعمال، سيترأس خلالها إلى جانب رئيس الحكومة الاجتماع الثالث عشر المغربي البرتغالي العالي المستوى. 

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة  أن ” لقاء  رئيس الحكومة بنظيره البرتغالي، الذي حضره على الخصوص  وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان وسفيرتا البلدين، شكل مناسبة لاستعراض مختلف أوجه علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية البرتغال، واستشراف آفاق الشراكة التي يتيحها اقتصادا البلدين “. 

وأضاف البلاغ بأن  رئيس الحكومة تطرق  لآفاق التعاون بين البلدين في إطار السياسة الإفريقية التي ينهجها المغرب تحت قيادة  الملك محمد السادس . 


وفي تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء “نوه  رئيس الحكومة بتقارب وجهات نظر البلدين بخصوص مختلف القضايا التي تهم التعاون الثنائي وخاصة منها ضرورة دعم القطاع الخاص في البلدين من أجل تقوية مساهمته في تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية “. 


وستتوج أشغال النسخة 13 من الاجتماع المغربي البرتغالي العالي المستوى بالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون تغطي مجالات متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى