مغرب

التامك يغلق السجن المحلي سلا 1 ومسؤول بالمندوبية يكشف الأسباب

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنها أغلقت مؤسسة السجن المحلي سلا 1 نهائيا ابتداء من يوم  أمس الخميس.

وأوضحت المندوبية، في بلاغ لها، أنه تم نقل النزيلات بالمؤسسة المذكورة إلى السجن المحلي العرجات 1، والنزلاء الأحداث إلى السجن المحلي العرجات 2، والنزلاء الاحتياطيين إلى السجن المحلي العرجات 1، والنزلاء المستأنفين إلى السجن المحلي العرجات 2.

أما بالنسبة للسجناء المحكومين نهائيا، يضيف البلاغ، فقد تم توزيعهم على مختلف المؤسسات السجنية التابعة للجهة، كما تم قدر الإمكان تقريب السجناء المحكومين والمنحدرين من جهات أخرى من مقرات سكن عائلاتهم.

وحسب  مصدر “أوريزون تيفي”  من داخل المندوبية العامة  للسجون فضل  عدم ذكر  اسمه  أكد  خلال  حديثه أن ” هذه العملية  تأتي في اطار استراتيجية المديرية  التي سبق  وأن أطلقتها قبل  سنتين و التي تذهب في اطار  اغلاق  المؤسسات السجنية القديمة  وبناء  مؤسسات أخرى” .

المصدر قال ان الهدف  من هذه الاستراتيجية  هو” بناء مؤسسات سجنية تتماشى مع المعايير الدولية سواء على مستوى ظروف الايواء ، أو التكوين المهني وأيضا  تشييد مساحات للفسح المخصصة  للسجناء”، هذه  المعايير  يضيف  مصدرنا “لم تكن  متوفرة  في المؤسسات السجنية القديمة” .

“ولم تكن خطوة اغلاق  المؤسسة السجنية سلا 1 هي  المرة  الأولى التي قامت  بها مندوبية السجون” ، يتابع مصدرنا حديثه مؤكدا “على أنه سبق للمديرية أن قامت باغلاق سجن  بوالمهارز بمراكش ، و سجن عين قادوس  بفاس ومؤسسات أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى