اقتصاد

مديرية الأمن توفر15 مليون درهم احتياطية لسنة 2018

المديرية العامة للأمن الوطني تنجح في سياستها المتخدة لترشيد النفقات. فقد مكنت هذه المنهجية مصالح الأمن الوطني من تخفيض الاعتمادات المرصودة لها في حدود النصف خلال سنة 2017, و  ذلك بفضل اعتماد مسطرة طلبات العروض الإلكترونية للمشتريات الاعتيادية. 

كما تمكنت مصالح الأمن الوطني من تخفيض 22 بالمائة من النفقات الخاصة بالصيانة وإصلاح أسطول العربات، وتخفيض نفقات الاستهلاك من الماء والكهرباء في حدود 4,98 بالمائة، ونفقات الهاتف والاتصالات بناقص 18,11 بالمائة مقارنة مع سنة 2016، وذلك بصرف النظر عن كون هذه السنة عرفت إحداث بنيات أمنية جديدة وتجهيز المرافق الموجودة بمعدات متطورة تتطلب مواد طاقية مهمة.

و حسب معطيات المديرية, فقد أتاحت هذه الإجراءات، تصفية المتأخرات المالية وتسديد  أكثر من 42,6 مليون درهم، كواجبات التنقل وخفر العتاد وإصلاح أسطول العربات برسم سنوات 2012 و2013 و2014، وتوفير فائض في حدود 15 مليون درهم  على شكل رصيد احتياطي لسنة 2018، وكذا تحقيق فائض في حدود 43 مليون درهم بخصوص أذونات المحروقات. ويعزى ذلك،حسب المديرية, إلى الدراسات التوقعية الدقيقة للاحتياجات والرقابة الدقيقة لمساطر التدبير، وكذا الافتحاص الصارم للصفقات والنفقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى