مغرب

وزارة الوظيفة العمومية تتوعد الموظفين المخلّين بعملهم

أعلن محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، أن المغاربة على موعد مع إطلاق البوابة الإلكترونية يوم 9 يناير من السنة المقبلة، والتي من شأنها تمكين المواطنين من التواصل مباشرة مع الوزارة، ورفع شكاياتهم لها، خاصة أمام تنماي تذمر المواطنين من سلوكيات بعض الموظفين وغيابهم عن مكاتبهم.

  بنعبد القادر،  الذي كان يتحدث صبيحة اليوم، خلال ندوة صحفية نظمتها وزارته بالرباط، اكد  أن  وزارته ستعمل  على معالجة تلك الشكايات، واتخاذ القرار اللازم  المتعين فيها.

وأفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، أن الوزارة ستعمل على محاسبة الموظفين المخلّين بعملهم تجاه المرتفقين، ووضع مساطر مدونة، كما ستفرض  وضع “شارات” للموظفين الذين يعملون بشكل مباشر مع المواطنين من أجل محاسبتهم في حال تهاونهم في تقديم الخدمات التي هي حق للمواطنين بقوة القانون.

وأوضح ذات المتحدث،  أن النسق الإداري لم يكن يتوفر على منظومة موحدة لمعالجة شكايات المواطنين، وأن الملك أكد على ضرورة التفاعل مع شكايات المواطنين، وهو ما صار بالإمكان من خلال استقبال الشكايات والعمل على معالجتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى