مغرب

توقيف مواطن مالي يشتبه في تورطه في تنظيم الهجرة غير المشروعة

أوقفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الجمعة، مواطنا  ماليا في ربيعه37، وذلك للاشتباه في تورطه في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه بناء على الأبحاث الأولية  فان المعني بالأمر يشتبه في تورطه في تنظيم عمليات للهجرة غير المشروعة لفائدة مواطني دول إفريقيا جنوب الصحراء، ومن ضمنها عملية جرى تنظيمها يوم 12 يونيو 2018، والتي قضى فيها 43 مرشحا وتم إنقاذ أربعة مرشحين آخرين، عقب غرق القارب المطاطي الذي كان يقل على مثنه مرشحون للهجرة السرية.

وأضاف نفس البلاغ، على أن إجراءات التفتيش التي تمت بشقتين يكتريهما المشتبه فيه أسفرت عن ضبط سبعة مرشحين للهجرة من دول إفريقيا جنوب الصحراء، اضافة الى زوجته التي تبين أنها في وضعية إقامة غير قانونية بالمغرب، فضلا عن العثور بحوزته على خمس جوازات سفر أجنبية لا تخصه أو تخص عائلته، ومبالغ مالية بالعملة الوطنية وكذا إيصالات لتحويلات مالية.

وقد تم فتح بحث قضائي معمق في النازلة من أجل تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة المتخصصة في تهريب البشر سواء داخل المغرب أو خارجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى