مجتمع

بعد احتجاج الساكنة.. وزارة الصحة تتراجع عن فتح قسم الأمراض التنفسية بأزمور

تراجعت، المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، عن فتح قسم للأمراض التنفسية وعلاج السل بمستشفى أزمور.

وحسب البلاغ الصادر عن مندوبية وزارة الصحة الإقليمية بالجديدة، فإن القرار، جاء بعد لقاء بين رئيس المجلس الجماعي للمدينة، ومندوب وزارة الصحة، وأطر مندوبية الوزارة بالإقليم، أمس الجمعة، وبعد مناقشة موضوع إحداث مصلحة الأمراض التنفسية وعلاج داء السل بمستشفى القرب بأزمور.
 
وكان قرار فتح قسم للأمراض التنفسية وعلاج السل بمستشفى أزمور، قد أثار موجة غضب وسط ساكنة أزمور، خوفا على صحتهم من انتقال المرض المعدي الى الأقسام الأخرى المجاورة، الشيء الذي دفعهم الى تنظيم وقفات احتجاجية، أمام المستشفى.
 
وكانت السلطات في وقت قريب، قررت، إغلاق مستشفى العياشي للأمراض الصدرية، الواقع على الطريق الساحلية بين أزمور والدارالبيضاء، وإلحاق المرضى بالمستشفى المحلي بأزمور، وذلك بهدف “تقريب الخدمات الصحية للساكنة وتقديمها في أحسن الظروف وفقا للمعايير الاستشفائية المعتمدة لاستقبال المرضى”، قبل أن تتراجع عن القرار.
جدير بالذكر أنه انسجاما مع البرنامج الوطني لمكافحة داء السل ، فإن وزارة الصحة تتكفل مجانا بجميع المرضى المصابين بهذا المرض دون استثناء، من بداية التشخيص وتوفير الادوية الى مرحلة العلاج التام ، وذلك بجميع المراكز الصحية والمستشفيات الاقليمية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى