مغرب

احجيرة يهاجم الرباح والعثماني

هاجم عمر احجيرة، البرلماني عن حزب الاستتقلال، وزير الطاقة والمعادن عبد العزيز الرباح، اليوم أثناء الجلسة الشفوية بالبرلمان.
و عاتب احجيرة على الرباح كونه وزير الطاقة والمعادن و يجيب عن أسئلة “لاعلاقة لها بالطاقة والمعادن”، في إشارة منه لجلسة المساءلة اليوم بخصوص ملف مدينة جرادة، التي تعرف احتجاجات للساكنة بعد موت شقيقين داخل بئر الساندريات.
 
احجيرة الذي اتهم الرباح والعثماني رئيس الحكومة على السواء بعدم تخصيص وقت للقاء البرلمانيين، استرسل أنه لم يحظ بفرصة لقائهم وعرض الاقتراحات والحلول التي أعدها لصالح ساكنة جرادة، وأضاف: “كنتم في السابق تحتجون عن عدم تخصيص الحكومات السابقة وقتا للقائكم، وها أنتكم ترتكبون نفس الخطأ تجاهنا”.
 
وقال احجيرة أن جرادة تعرف مشاكل متعلقة بقطاعات متعددة، وليس فقط في مجال المعادن، مسترسلا أن ساكنة جرادة تعاني من مشاكل صحية، والتعليم والاستتمار والبطالة، وتطالب بالبديل الاقتصادي.
 
وأضاف البرلماني عن الجهة الشرقية، أن احتجاج جرادة كان نموذجا للاحتجاجات السلمية والحضارية، لأنها بلد التمثيليات النقابية، و أنهم رواد العمل النقابي. كما دعا احجيرة الرباح “لتحمل مسؤوليته كممثل حكومي وإعطاء نتائج ملموسة تحس بها الساكنة على أرض الواقع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى