إفريقيا والعالمالاولىرياضة

الإتحاد الإسباني لكرة القدم يرفض اقتراح سانشيز بخصوص مونديال ثلاثي بمشاركة المغرب

استقبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ببرود، فكرة الترشح بملف مشترك مع المغرب لتنظيم نهائيات مونديال 2030، حيث لم يتحمس للفكرة وفق ما أفادت به الصحافة المحلية.

وكشف البرنامج الإذاعي الإسباني El Partizado de COPE، أن الإتحاد الإسباني لكرة القدم تفاجأ بالفكرة ورفضها مبدئيا.

وأوضح ذات المصدر أن رئيس اتحاد الكرة الإسباني، لويس روبياليس، تدارس الفكرة خلال اجتماع ضم رئيس حكومة بلاده بديرو سانشيز، ورئيس الاتحاد الدولي للعبة جياني أنفانتينو، قبل شهر بإمارة موناكو، لكن كان الحديث حينها عن ترشح إسبانيا بمفردها أو مع البرتغال فقط لتنظيم الدورة النهائية لكأس العالم لكرة القدم 2030.

ولا يمانع الاتحاد الإسباني لكرة القدم فكرة الترشح رفقة البرتغال لاحتضان نهائيات مونديال 2030، لكنه يعارض تواجد المغرب في الملف، وأن سبب هذا الرفض هو ظروف تنظيم مباراة كأس السوبر الإسباني التي جرت في الصيف الماضي بالجارة الإفريقية. يقول الصحافي الإسباني خوان أنطونيو ألاكاثا.

كما أشار هذا الأخير أن اتحاد الكرة الإسباني لم يكن راضياً بتاتاً عن الظروف التنظيمية التي جرت فيها مباراة السوبر الإسباني الأخيرة بملعب “ابن بطوطة” بمدينة طنجة المغربية، التي فاز بها نادي برشلونة على فريق إشبيلية.

وكان بيدرو سانشيز، قد صرح عقب استقباله في العاصمة المغربية الرباط، من قبل الملك محمد السادس، أنه عرض هذا المقترح بداية على نظيره سعد الدين العثماني، قبل أن يبحثه مع العاهل المغربي.

وأضاف سانشيز في التصريحات، التي تناقلتها العديد من وكالات الأنباء العالمية: “لقد تقدمت باقتراح، بداية إلى الحكومة وبعدها إلى الملك محمد السادس، بإطلاق ترشيح مشترك لاستضافة مونديال 2030 بين المغرب، إسبانيا والبرتغال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى