مغرب

مجلس درعة يوفر 45 مليون درهم لفك العزلة عن المنطقة

بعد مفاوضات استغرقت أكثر من سنة ، صادق مجلس جهة درعة تافيلالت يوم 10 يناير 2018  على اتفاقية الشراكة مع الشركة الوطنية للخطوط الجوية من أجل تحسين خدمات النقل الجوي نحو المطارات الثلاث للجهة ( الرشيدية ، وارزازات ، زاكورة ).

و سيشمل تحسين الخدمات رفع عدد الرحلات إلى 5 رحلات من الدار البيضاء نحو مطار مولاي علي الشريف بالرشيدية، و7 رحلات نحو مطار وارزازات ، و 3 رحلات نحو مطار زاكورة.

من أجل توسيع ولوج شرائح واسعة لخدمات النقل الجوي ، و تحسين مناخ الجاذبية الاستثمارية والسياحة للجهة، رصد مجلس الجهة 21 مليون درهم سنويا ( 2 مليار ومائة مليون سنتيم ) من أجل دعم تذاكر السفر وخفض ثمنها من وإلى المطارات الثلاث من 600 درهم إلى 400 درهم.

و صرّح رئيس الجهة  الحبيب الشوباني لأوريزون تيفي أن  الأطراف المعنية التزمت بالعودة لطاولة المفاوضات في غضون أشهر من أجل بحث جيل آخر من الخدمات يدخل فيها الربط مع بعض المطارات الدولية حيث يوجد مغاربة المهجر من الجهة بكثافة ، والربط الداخلي بين مطارات الجهة ، والربط بين مطار مراكش ومطارات الرشيدية وزاكورة ، والربط مع مطار العاصمة الرباط ، وتوفير النقل بالحافلات للركاب الوافدين من مطار الدار  البيضاء نحو الرباط ، وتحسين توقيت الرحلات ، وغير ذلك من الخدمات التي من شأنها تحسين جاذبية المجال الترابي للجهة والارتقاء بالخدمات الجوية.

 يشار إلى أن مبلغ الدعم الإجمالي للاتفافية بلغ 45 مليون درهم ، وتضم مساهمة كل من وزارة الداخلية، ممثلة بالمديرية العامة للجماعات المحلية، ووزارة السياحة ممثلة بمديرية النقل الجوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى