الاولى

الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تطلق فرع الدارالبيضاء الكبرى

 امين السعداوي

نظمت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية الجمع العام التأسيسي لفرع الدارالبيضاء الكبرى مساء الإثنين بالعاصمة الإقتصادية.
و بهذه المناسبة قال محمد أبوالسهل، عضو المكتب التنفيذي للجمعية، انه “بعد تجربة سنة 1987  التي لم تكلل بالنجاح; ها نحن نعمل اليوم على خلق فرع الدارالبيضاء بعض الطفرة الاعلامية التي ساهمت فيها فورة الاعلام الالكتروني و الدارالبيضاء الحبلى بالاسماء الإعلامية الوازنة لا يمكن ان لايكون لديها مندوبية قائمة بذاتها”.
و أضاف بدر الدين الادريسي، رئيس الجمعية، “أن تاسيس الفروع تطلب منا ردحا من الزمن لأننا نتوخى ان تكون الولادة طبيعية تنخرط فيها المندوبيات مع الجمعية الأم في التأطير الاعلامي و الهدف تشكيل خارطة إعلامية عبر ربوع المملكة، و فرع الدارالبيضاء مهم و هام لأنها القاطرة و ذات الوزن الإعلامي الكبير “.
وانبثقت أشغال الجمع العام التأسيسي على انتخاب محمد الروحلي رئيسا لفرع الدارالبيضاء الكبرى الذي تقدم كمرشح وحيد.
الروحلي قال “إن الجمعية عملت على خلق شروط تمثيلية واسعة و ها أنتم تلاحظون حضور مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية و العنصر النسوي بكثافة. و لا يفوتني أن أتقدم للجميع بالشكر على هذه الثقة و أؤكد لكم أننا سنعمل على إرساء مقاربة تشاركية ينخرط فيها الجميع”.
و قد خول الجمع العام للرئيس المنتخب أن يشكل مكتبا تنفيديا للفرع.
وفي الأخير تم تكريم بعض الوجوه الرياضية المعروفة و هم رضوان الزوين، إعلامي سابق بالإذاعة الوطنية، ادريس أوهاب، صحفي سابق بالقناة الثانية، محمد بنعربية، مدير ليبراسيون، أحمد الخياط، مصور صحفي سابق، و أحمد الصبار، مدير جريدة المنتدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى