مغرب

الإشتراكي الموحد يؤجل اختيار أمينه العام إلى ما بعد المؤتمر 

 

رغم حصول رفاق الأمينة العامة الحالية للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، على أغلبية أصوات المجلس الوطني للحزب، إلا أن الحسم في القيادة الجديدة لحزب “الشمعة” لن يتم إلا بعد 15 يوما من المؤتمر الوطني الرابع الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي بالرباط.

 أكدت مصادر من الحزب الاشتراكي الموحد على أنه ستتم الدعوة لعقد اجتماع للمجلس الوطني للحزب في غضون 15 يوما، وذلك لانتخاب المكتب السياسي واختيار الأمين العام للحزب، مشيرة أنه بعد الحصول على النتيجة النهائية لانتخاب أعضاء المجلس الوطني سيتم استدعاء الأخير لعقد اجتماع خلال 15 يوما من أجل القيام بانتخاب المكتب السياسي واختيار الأمين العام للحزب.

و أوضح قيادي حزبي في الاشتراكي الموحد أنه خلال المؤتمر الوطني الرابع للحزب، الذي شارك فيه ألف مؤتمر، تناظرت ثلاث أرضيات سياسية بتقديرات ومقاربات فكرية وسياسية وتنظيمية، مشيرا إلى أن عملية التصويت أفرزت فوز أرضية “الأفق الجديد” بـ80 في المائة من الأصوات، متبوعة ب “اليسار المواطن” (16 في المائة)، ثم “التغيير الديمقراطي” (4 في المائة).

الجدير بالذكر أن المؤتمر الوطني الرابع للحزب الذي، افتتح يوم الجمعة الماضي، تحت شعار “دعم النضالات الشعبية من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية”، تناول البرامج المؤطرة لأعمال الحزب في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى