مجتمع

فيديو..”الأنابيك ” تطلق مشروع الوحدات المتنقلة للشغل “أنا جيت” بسيدي قاسم

بحضور وزير الشغل محمد يتيم وأناس الدكالي, وزير الصحة والمدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، أعطيت اليوم من سيدي قاسم الانطلاقة الرسمية لأربع وحدات متنقلة،وهو مشروع سيتم تعميمه على المستوى الوطني  بشراكة مع مكتب التعاون الدولي الألماني.

هذه  الوحدات المتنقلة ستجول في المناطق القروية و الشبه-حضرية لجهات طنجة-تطوان-الحسيمة و الرباط-سلا-القيطرة و فاس-مكناس و الشرق، والانطلاقة الرسمية كانت بمشرع بلقصيري،بمدينة سيدي قاسم.

وقال محمد يتيم وزير الشغل إن الوكالة تلعب دورا مهما في تشغيل الشباب ، وتساهم أيضا  في تنمية كفاءات الباحثين عن الشغل, معتبرا أن مبادرة الوحدات المتنقلة سيكون لها أثر ايجابي على ساكنة المجال القروي ، وهذا يدخل ايضا في سياسة الحكومة التواصلية .

و أضاف يتيم أن الحكومة تشتغل على مرسوم الاتركيز الاداري ، الذي وصل في مراحله الأخيرة والذي سيمكن المواطن من مجموعة من خدمات الإدارة ، مؤكدا في الوقت نفسه بأن الحكومة تشتغل على البرامج الجهوية للتشغيل بشراكة  مع الجهات . كما أكد الوزير أن قضية التشغيل لم تعد تهم  قطاع الشغل لوحده ، فهناك لجنة وزارية تتكون من عدة قطاعات و هي تحت اشراف رئيس الحكومة ، 

و تعتبر الوحدات المتنقلة لتحسين قابلية التشغيل كوكالات متنقلة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، تحت مسمى “أنا جيت”، تقوم بتقديم عرض خدمات ملائم و خاص بساكنة العالم القروي.

تشمل هذه الخدمات الاستقبال و التوجيه و التكوين قصير المدة و المواكبة لفائدة الباحثين عن شغل و حاملي مشاريع التشغيل الذاتي إضافة إلى خدمات مقدمة من طرف شركاء الوكالة العموميين و الخصوصيين و كذلك الجمعويين على الصعيد المحلي.

و قد تم تجهيز هذه الوحدات المتنقلة بأحدث الوسائل لتسهيل قيامها بمهامها من مقصورات قابلة للتوسيع و مكاتب و حواسيب مرتبطة بالأنترنت عن طريق الأقمار الاصطناعية و تجهيزات صوتية و سمعية داخلية و خارجية و كذلك ولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة حركية. يتم تسيير الوحدات المتنقلة من طرف مستشارين في التشغيل تم تكوينهم بشكل خاص لتقديم عرض خدماتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى