مجتمع

بالفيديو رسالة سعد الدين العثماني بخصوص الماء الصالح للشرب

 

نظم اليوم   المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بشراكة مع كتابة  الدولة المكلفة بالماء زيارة إعلامية حضرها مختلف وسائل اللاعلام إلى مرافق تخزين وإنتاج مياه الشرب من سد سيدي محمد بن عبد الله بحضور رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني وكاتبة  الدولة المكلفة  بالماء شرفات أفيلال .

ويأتي الغرض من هذه الزيارة هو السماح لوسائل الإعلام باكتشاف مراحل معالجة وإنتاج مياه الشرب، فضلا عن عملية مراقبة جودتها.

الزيارة  شملت كذلك مرافق التخزين والإنتاج لمياه الشرب في الشريط الساحلي لسلا – الدار البيضاء، كما  قام  رئيس الحكومة وشرفاتت أفيلال  رفقة  الصحافيين  بزيارة المختبر المركزي لمراقبة جودة المياه، ومحطة معالجة مياه أبي رقراق ، ثم سد سيدي محمد بن عبد الله.

وقال سعد الدين  العثماني رئيس الحكومة ان “المياه التي تزودها محطة بورقراق لمعالجة المياه الصالحة للشرب في الشريط الساحلي لسلا – الدار البيضاء صالحة للشرب” كما طمئن المغاربة قائلا : “أنت في أيد أمينة عندما يتعلق الأمر بمياه الشرب”.

كما أشاد رئيس الحكومة أيضا بجهود مدراء هذه المحطة وكافة قادة قطاع المياه بالمغرب  الذين وصفهم بأصحاب المهارات المغربية المهمة التي تعمل في ظل و بحس شديد المواطنة.

الى ذلك ، دعا  رئيس الحكومة جميع المسؤولين عن إنتاج مياه الشرب، الى مواصلة عملهم الذي بدأ منذ عام 1969، تاريخ إنشاء هذه المحطة التي هي أكبر محطة لمعالجة المياه في البلاد، والتي توفر مياه الشرب لنحو 7 ملايين مواطن.

 كما اعتبر العثماني أن هذه الزيارة  ينظمها المكتب الوطني للكهرباء وكتابة الدولة المكلفة بالماء، هو فرصة لتبديد كل الشكوك و لإطلاع الجمهور على المراحل التي يعبرها الماء ليصبح صالحا  للشرب “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى