اقتصاد

وكالات الأسفارالمغربية تحتج ضد وزارة السياحة

 

تنظم الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بالرباط, وقفة احتاجية اليوم أمام وزارة السياحة إلى جانب مجموعة من الوكالات من مدن مختلفة من المغرب, وذلك بسبب القانون 16-11 الذي تعتزم الوزارة ان تعرضه للتصويت بالبرلمان قريبا .

القانون يتمثل في تصنيف وكالات الأسفار إلى صنفين ” أ ” و ” ب ” , صنف له الحق في توزيع الاسفار فقط, والصنف الآخر بإمكانه توزيع و تنظيم الاسفار, بالإضافة إلى إمكانية بيع الرحلات عن بعد يكفي فقط التوفر على رخصة تحدد نقطة توزيع الاسفار.

وأكدت مديرة الجمعية في اتصال هاتفي مع أوريزون بريس كروب أن هذا القانون الذي تنوي الوزارة المصادقة عليه قريبا, سيترتب عليه مجموعة من العواقب, أهمها تدهور جودة الخدمات المتعلقة بالسياحة والأسفار, ارتفاع عدد حالات النصب و الإحتيال المتعلقة بالأسفار خاصة الحج و العمرة , و غياب حماية المستهلك و كذا تشويه صورة السياحة المغربية, بالإضافة إلى الإغلاق التدريجي للوكالات ذوات الخبر و السمعة الطيبة. 

وأضاف أحد مالكي وكالة للأسفار بالبيضاء, أن القطاع يعاني من مجموعة من المشاكل, والمتمثلة في غياب التفتيش التنظيمي من قبل المسؤولين, ما يدفع من هب و دب إلى اقتحام المجال بشكل فوضوي . 

من حهة أخرى, قال رئيس الفدرالية الوطنية لوكالات الأسفار, في تصريح لمجموعة أوريزون بريس كروب أنه ليس من حق الجمعيات الجهوية تنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية بل يجب على الفدرالية الوطنية تمثيل هذه الجمعيات والنطق بإسم جميع الوكالات المغربية, مبديا استيائه ايضا من العواقب المترتبة عن هذا المشروع .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى