مجتمع

50 عائلة بجهة الشرق “تكتشف” الكهرباء

 

 أشرف مجلس جهة الشرق، يوم الخميس 8 فبراير، رفقة مسؤولي إقليم فجيج على عملية توزيع ألواح الطاقة الشمسية وأجهزة التبريد على 50 عائلة بجماعة بوعنان.

وتأتي عملية توزيع الالواح الشمسية وأجهزة التبريد التي استفاد منها ساكنة دوار البنان بجماعة بوعنان والممولة من طرف مجلس جهة الشرق، بعد أن حالت مجموعة من الإكراهات دون تمكين هؤلاء الساكنة من الربط من الشبكة الكهربائية, و هي عملية تعد “الأولى من نوعها في إطار تمكين ساكنة العالم القروي من الاستفادة من الكهرباء”, جسب ما صرح به رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي.

وشدد رئيس جهة الشرق، على ضرورة تعميم هذه العملية على صعيد جميع الجماعات الترابية التابعة لإقليم فجيج، وعلى باقي أقاليم الجهة التي تعاني نفس الصعوبات.

وأشار بعوي، إلى أن جماعة بوعنان استفادت من مجموعة مشاريع تنموية تندرج في إطار البرامج المسطرة من طرف مجلس جهة الشرق لتأهيل وتنمية العالم القروي، مشيرا إلى أن الجماعة ستستفيد من مشروعين مهمين يخصان المشاريع المدرة للدخل، وذلك في إطار المشاريع المبرمجة لسنتي 2018ـ 2019.

وكشف بعوي عن أن التكلفة المالية الإجمالية للمشاريع التنمية التي استفاد منها إقليم فجيج، برسم سنتي 2016 ـ 2017، بلغت أزيد من 400 مليون درهم، وشملت مختلف المجالات من طرقات، وماء، وكهرباء، وسيارات النقل المدرسي، وسيارات الإسعاف، بالإضافة الى الدعم الموجه للتعاونيات لخلق مناصب الشغل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى