اقتصاد

جرادة.. إيداع أزيد من 1000 ملف من طرف حاملي المشاريع

أودع أزيد من 1.000 حاملي مشاريع في الأيام الأخيرة، ملفاتهم لدى لجنة مشتركة أحدثت في إطار تفعيل برنامج التنمية السوسيو – اقتصادية لإقليم جرادة.

هذا ما صرح به مسؤولو عمالة إقليم جرادة, مذكرين أنه تم إرساء ثلاثة شبابيك بغية تيسير استقبال حاملي المشاريع وتزويدهم بكافة المعلومات اللازمة.

ويضيف ذات المصدر أن عملية تلقي الملفات لا تزال متواصلة, في إطار البرنامج الذي قدمت خطوطه العريضة مؤخرا، في شقه الاقتصادي، من أجل تقديم تسهيلات للمستثمرين وحاملي المشاريع قصد إحداث مناصب الشغل لفائدة ساكنة الإقليم.

وبحسب المصدر، فقد جرى إحداث لجنة مكونة من ممثلين للسلطات الإقليمية ووكالة التنمية الاجتماعية والمركز الجهوي للاستثمار والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وخبراء، وذلك لدراسة وتقييم الملفات المقدمة. و سيتم تمكين حاملي المشاريع من الدعم اللازم من حيث الدراسة والتوجيه والتمويل والمواكبة، من طرف الولاية ومجلس جهة الشرق والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمركز الجهوي للاستثمار.

ويبرز توزيع المشاريع المقدمة إلى حدود الآن، اهتماما كبيرا بالقطاع الفلاحي الذي يظل رافعة حقيقية للتنمية و كذا الأنشطة الصناعية والمعدنية، لا سيما استغلال الفحم الحجري، فضلا عن قطاعي السياحة والخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى