بعد ذهاب أوبير ..كريم تحدد موقفها من السوق المغربية
بعدما أعلنت شركة “أوبير” المختصة في حجز سيارات الأجرة، قبل أسبوع وقف كل أنشطتها في المغرب بشكل رسمي وفق ما أعلنته في بلاغها بسبب غياب الوضوح في التشريعات المغربية الحالية، خرجت شركة “كريم” ببلاغ عبرت فيه عن “افتخارها بالتواجد بالمغرب على الرغم من بعض العوائق الآنية والقابلة للتجاوز ” على حد تعبيرها.
كما التزمت الشركة وفق ما أعلنته عبر بلاغ رسمي ” بتطوير خدمات قطاع النقل بالمغرب في إطار تعاونها مع الجهات الوصية، وخلق المزيد من فرص العمل، والقيام بالمبادرات ذات الطابع الاجتماعي، على غرار ما تضطلع به من مبادرات في المنطقة “.
وأوضح المصدر نفسه بأن خدمات “كريم ” استطاعت أن تلقى إقبالاً كبيراً من طرف المستخدمين ومن ا(السائقين)، حيث عبر أزيد من مائة ألأف من مستعملي خدمة كريم بالمغرب عن رضاهم على جودة الخدمة المقدمة لهم.
وأضافت الشركة بأن” لها معاييرعملية محددة في توظيف السائقين وهو الأمر الذي لاقى ترحيبا كبيرا من طرف المستفيدين، وأيضا، الركاب الذين لاحظوا هذا التطور النوعي في هذه الخدمة، على اعتبار أهميتها كمنطلق نحو مشوار مهني محفز وذي قيمة إضافية ” يقول البلاغ .
وعن تدابير سلامة وأمن ركابها ، تقول الشركة انها حريصة على هذا الأمر من خلال تتبع مسار الرحلة وتوفير كافة المعلومات والتفاصيل عن السائق ، وقبل ذلك تقوم الشركة بمراجعة سيرة السائق ومؤهلاته العلمية وتدريبه على المعايير الدولية والانضباط والالتزام بالأخلاق والعادات والتقاليد، بالإضافة إلى الالتزام بمبادئ ومعايير وقوانين السير والسلامة المرورية، واتخاذ إجراءات مشددة بحق من يخالف هذه الضوابط والمعايير. كما توفّر كريم خدمة التأمين على الراكب من الحوادث “.
وتطمح “كريم” حسب المصدر نفسه “إلى أن تقدم للمغرب جلّ إمكاناتها وطاقاتها وخبراتها عبر تطبيقها لمصلحة الجميع، وبالتالي الارتقاء بقطاع النقل العمومي في المغرب، كما تحرص الشركة على المساهمة في دعم المشاريع المجتمعية، والتي كان من بينها توفير خدمات النقل عبر تطبيق “كريم” لذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم كافة أشكال المساعدة لعملاء كريم من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم. على أن تطلق الخدمة ذاتها في مدن أخرى خلال الفترة المقبلة “.