الاولىرياضةمغرب

جائزة الحسن الثاني للغولف : محطة أساسية في أجندة الدوري الأوروبي

بعد أسبوعين من الآن تعود منافسات جائزة الحسن الثاني للغولف وكأس لالة مريم للغولف إلى مسالك الغولف الملكي دار السلام بالرباط.

وتشكل جائزة الحسن الثاني وكأس للا مريم اللتان تأسستا على التوالي في 1971 و1993، مراحل أساسية للدوري الأوروبي والدوري الأوروبي للسيدات.

الدوريان المنظمان من قبل جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، يستفيدان سنويا من نقل تلفزي يهم 650 مليون منزل من القارات الخمس، وسيشارك ما مجموعه 156 لاعباً من جنسيات مختلفة في الدورة 46 لجائزة الحسن الثاني، وحسب بلاغ من جمعية جائزة الحسن الثاني التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، فإن منافسات هذه السنة تعد بعرض استثنائي على المسالك الحمراء بالغولف الملكي دار السلام الذي صممه الأسطوري روبرت ترينت جونز، وتمت إعادة هيكلته من قبل جيمس دنكان. 

هذه المنافسة التي تم إنشاؤها تحت قيادة المغفور له صاحب جلالة الملك الحسن الثاني، تشمل في رصيدها مشاركة الأساطير الحقيقية لهذه الرياضة، بما في ذلك جاري بلاير، سيفيريانو باليستيروس، بيلي كاسبر، لي تريفينو، باين ستيوارت، نيك برايس، سام تورانس، بادريج هارينجتون، إيرني إلس، جون دالي، خوسيه ماريا أولازابال، ألكساندر ليفي، داني ويليت، توماس باينتس وفرانشيسكو موليناري.

وستشهد منافسة كأس للا مريم، التي لا محيد عنها بالنسبة للسيدات، مشاركة 126 لاعبة متألقة من جنسيات مختلفة خلال الدورة 25، والتي ستكون لحظة قوية من الرياضة والأحاسيس. ويستقطب الحدث المفضل لأفضل لاعبات الغولف، ألمع الأسماء، بما في ذلك ماري لوري دي لورينزين ولورا ديفيز، وسوزان بوتينسن، وأنيكا سورينستام، وباتريشيا مونيير ليبوك، وسوفي غوستافسون، وجويلاديس نوسيرا، وتشارلي هال، وأرييا جوتانوغارن، وتشيان وودز.

وستُقام الجولات الأربع لجائزة الحسن الثاني وكأس للا مريم في الفترة من 25 إلى 28 أبريل 2019. وستنظم منافسة بين الهوات والمحترفين لكأس للا مريم يوم الثلاثاء 23 أبريل على المسالك الزرقاء، وجائزة الحسن الثاني يوم الأربعاء 24 أبريل ، على المسالك الحمراء.

كما أن مراسم توزيع الجوائز لكلتا المنافستين تمت برمجتها يوم الأحد 28 أبريل 2019 في الغولف الملكي دار السلام.

وبالموازاة مع هاتين المنافستين، ستُقام بطولة عرض مختلطة يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 في الحفرة رقم 9 المسالك الحمراء. وسينظم معرض لاكوست كلينيك على المسلك الأحمر للغولف الملكي دار السلام يوم السبت 27 أبريل 2019، وستعود كأس الأطفال في نفس اليوم على المسالك الخضراء.

يشار إلى أن المغرب يظل رائدا متميزا في التنوع، ويبقى إلى يومنا هذا أول بلد في التاريخ يستضيف في نفس المدينة، وفي نفس التواريخ وفي نفس المكان، منافسة للرجال وأخرى للسيدات التين تمثلان جزء من الدوري الأوروبي للغولف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى