مجتمع

الحركة التصحيحية للصيادلة بالرباط تحتج ضد الغرفة النقابية لصيادلة الجهة

نظمت الحركة التصحيحية لصيادلة الصيدليات المتواجدة بجهة الرباط و سلا و تمارة  و النواحي وقفتها الاحتجاجية الثانية أمام الغرفة النقابية للصيادلة بحي الرياض بالرباط يوم الثلاثاء 13 مارس 2018 ابتداء من العاشرة صباحا .

و تأتي هذه الوقفة الاحتجاجية الثانية على التوالي لصيادلة الجهة، احتجاجا على عدم تجاوب الغرفة النقابية لصيادلة الجهة ، و التي لازالت تصر على وضعيتها غير القانونية من خلال عدم تنظيم انتخاباتها لأزيد من 12 سنة .

واعلنت الحركة التصحيحية للصيادلة، استمرار وقفاتها الاحتجاجية حتى بلوغ تصحيح هذا الوضع غير القانوني للغرفة النقابية و إجراء انتخابات شفافة و نزيهة .

كما اكدت عزمها اللجوء للقضاء ليقول كلمته الفصل في هذا الوضع غير المبرر مع المطالبة بكشف    و مراجعة التقارير المالية للغرفة النقابية .

ودعت جميع صيادلة الصيدليات لمدن الرباط و سلا و تمارة و النواحي للانضمام  لزملائهم و زميلاتهم دفاعا عن أخلاقيات المهنة و مصداقيتها  .

كما وجهت دعوة للسلطات المحلية للتدخل إزاء عدم احترام هذه النقابة للقوانين المؤطرة لها .

و ساهم في هاته التظاهرة عدد من الصيادلة من مختلف المدن و النواحي التابعة للجهة، و رفعوا شعارات منددة بالخروقات التي ينهجها أعضاء مكتب هذه النقابة، معبرين عن مظاهر الشطط في استعمال النقابة كأداة لأغراض شخصية و الوقوف السلبي اتجاه المشاكل المهنية التي يتخبط فيها قطاع الصيدلة عموما و صيادلة الجهة خصوصا، دون  ممارسة هاته التمثيلية النقابية لمهامها النقابية و التنظيمية المنوط بها في الدفاع عن المهنة طيلة هاته السنوات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى