الاولى

عاجل .. هذا القرار الحاسم لـ«الكاف» في مهزلة «رادس»

وأخيرا أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قراره النهائي والحاسم بشأن مقابلة الترجي والوداد، حيث قرر إعادة المقابلة في مباراة واحدة بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام بمصر.

كما قرر الكاف أن تلعب المباراة بدون جمهور، مع إرجاع الترجي للكأس وللميداليات، واحتساب نتيجة ذهاب المقابلة التي لعبت بالرباط، والتي انتهت بالتعادل بهدف بمثله.

ويعد القرار إنصافا للوداد الرياضي وضربة موجعة للترجي التونسي، خاصة أنه سيفقد سبعة لاعبين في المباراة الفاصلة التي ستجمعه بالوداد الرياضي في ملعب القاهرة.

وكان الحكم الغامبي كاساما قد رفض هدفا سجله وليد الكرتي في الدقيقة 59 من المبارة بدعوى تسلل، وفي الوقت الذي أراد لاعبي الوداد التأكد من صحة الهدف، تأكد أيضا أن تقنية الفار معطلة.

وأصر لاعبو الوداد إصلاح تقنية الفار قبل إكمال المقابلة، مما تطلب انتظار وقت طويل، قرر بعده الحكم باستشارة مع الكاف إنهاء المقابلة وتتويج الترجي التونسي باللقب.

ما حدث اليوم في لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيكون سابقة في تاريخ الكرة الإفريقية، خاصة أن القرار جاء في سياق الحديث عن الفساد الذي فاحت رائحته بقوة في الآونة الأخيرة في كواليس الكرة الإفريقية.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية لكرة القدم قد عقد يوم السبت الماضي لقاء استثنائيا، قرر فيه الدفاع عن ملف الوداد الرياضي بما هو ملف يمثل الكرة المغربية، وكان من بين أهم ما راج في الاجتماع عزيمة الجامعة على التصدي لكل أخطبوط الفساد الذي استشرى في كرة القدم الإفريقية على حد قول رئيس الجامعة فوزي لقجع.

وليست الجامعة المغربية وحدها التي انتفضت في وجه ما حدث في إياب عصبة الأبطال الإفريقية، وإنما فرق إفريقية كبيرة مثل تي بي مازيمبي فضلا عن نجوم الكرة العربية والإفريقية …  طالبوا بالتدخل لإصلاح الوضع الذي وصلته الكرة الإفريقية.

وفي هذا السياق، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة لقدم في مؤتمر صحافي هذا الصباح أن ما حدث في ملعب رادس محزن، وهي نفس الكلمة التي عبر بها الناخب الوطني هيرفي رونار في تدوينة له على حسابه «انستغرام».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى