الاولى

الخطة الجديدة لجعل الدار البيضاء صديقة للبيئة

كشف هذا الصباح عن الاستراتيجية التي أعدتها جماعة الدار البيضاء لتقديم خدمات جيدة في مجال النظافة، وأكد عمدة المدينة أن الاستراتيجية اعتمدت قانون القرب في الإنصات لمشاكل وانتظارات المواطنين في هذا المجال الذي وصفه عبد العزيز العماري بكونه مجال حساس ومهم عند البيضاويين.

وقال أيضا في الندوة التي عقدت هذا الصباح بمقر مجلس الدار البيضاء أنه تم خلق بوابة إلكترونية للاستماع لآراء وطلبات وانتظارات ومشاكل الساكنة في مجال النطافة، قبل إحالتها على الدراسة لدى أهل الاختصاص.

وقال العماري أن هذه الطريقة هي التي جعلت الجماعة تتوفر الآن على استراتيجية دقيقة وواضحة في مجال النظافة، ساهم فيها عدد من الفاعلين والمتدخلين في المدينة.

وأكد عبد العزيز العماري أن الشركة التي ستتكلف بمجال النظافة في مدينة الدار البيضاء هي شركة «أفيردا»، والتي ستقوم أيضا بتقويم وتقييم الإنجازات وترتيب الخلاصات.

وعبر عدد من المتدخلين أيضا عن سعادتهم بهذا الورش الكبير وفي مقدمتهم والي الدار البيضاء، والذي أكد في مداخلته أن الدار البيضاء وبهذه الخطة تصبح مدينة صديقة للبيئة.

وأعلن في نفس الندوة عن بعض التدابير التي سيتم الاعتماد عليها في جعل المدينة صديقة للبيئة، منها جمع الأزبال في الفترة الليلية، حيث قال عبد العزيز العماري أن مثل هذه التدابير تفترض من الجميع تغيير السلوك كي تتحول المدينة إلى فسحة بيضاء في مجال النظافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى