“لي أمبريال” .. نجوم 2020
على هامش حدث “Les Impériales 2020″، سيتم الاحتفاء بمجموعة من المهنيين من قطاع التسويق والتواصل والوكالات والمعلنين وحملاتهم التي برزت خلال عام 2019، وذلك يوم الجمعة 7 فبراير المقبل، خلال أمسية “النجوم” (LES ÉTOILES) أمسية احتفالية لتتويج الأفكار الإبداعية والدراية المغربية في مجال الاتصال، من خلال الجوائز المختلفة.
“النجوم”، وهي مبادرة من جمعية Les Impériales التي أصبحت اليوم مصدر إلهام وتحفيز للمهنيين في تطوير حملاتهم المستقبلية، هي نتيجة لتحليل هذه الأخيرة بسلاسة، من خلال هيئة محلفين مؤلفة من خبراء، الذين سيميزون بين أولئك الذين أحدثوا فرقا.
جائزة “نجوم 2020”
المشاركة مفتوحة للعلامات التجارية، الوكالات، فرق التسويق الداخلية، المصممين، الشركات الاستشارية، وكالات العلاقات العامة، الجمعيات، وأي مؤسسة أخرى قدمت التسويق الاستثنائي. “النجوم” فريدة من نوعها في نطاقها ومكانتها، وتنقسم إلى الفئات التالية:
BRAND: هذه الفئة من “النجوم” مخصصة للعلامات التجارية لتسليط الضوء على الطرق المختلفة لجعلها تلمع. يمكن تقديم العديد من الحملات والإجراءات والمبادرات في دراسة حالة اعتمادًا على الفئة الفرعية المختارة.
- نجمة العلامة التجارية المتجددة؛
- نجمة العلامة التجارية الأكثر تحديا
- نجمة العلامة التجارية الجديدة؛
- نجمة العلامة التجارية والشراكة المؤثرة.
محتوى العلامة التجارية: محتوى العلامة التجارية هو نوع من تسويق المحتوى الذي يهدف إلى تمرير ونقل قيم ورؤية العلامة التجارية للمستهلكين. الهدف هو الوصول إلى الهدف بطريقة قريبة جدا من أجل إنشاء رابطة عاطفية وثيقة مع الأخير من خلال الترويج لمنتج أو خدمة عبر “سرد القصص” وإنشاء عالم متكامل. هذه الفئة من النجوم هي ذات علاقة بمحتوى العلامة التجارية بجميع أشكاله.
- نجمة العلامة التجارية لمحتوى التلفزيون.
- نجمة العلامة التجارية لمحتوى الراديو؛
- نجمة العلامة التجارية للمحتوى الرقمي؛
- نجمة العلامة التجارية لمحتوى السينما.
- نجمة العلامة التجارية لمحتوى الصحافة؛
- نجمة العلامة التجارية للمحتوى خارج وسائل الإعلام؛
- نجمة العلامة التجارية للمحتوى الممول.
CAMPAGNES-ACTIONS هذه الفئة من النجوم مخصصة للحملات وإجراءات العلامات التجارية .
- نجمة l’Action événementielle – Brand Experience.
- نجمة l’Action RSE.
- نجمة la Campagne Virale.
- نجمة l’Action Contextuelle.
- نجمة la Brand Activation.
- نجمة l’Action Interne (collaborateurs) .
- نجمة استراتيجية الرعاية.
- نجمة l’Expérience Client.
- نجمة (360°)Campagne Intégrée.
- نجمة l’Action PR.
- نجمة الحملة الصحفية.
- نجمة حملة الراديو.
- نجمة حملة التلفزيون.
- نجمة la Campagne Affichage.
- نجمة الحملة السينمائية.
تصميم: فئة جديدة من نسخة “Les Impériales 2020” التي تدمج الابتكارات والتحولات الرقمية، الديجيتال والغرافيك للعلامة التجارية بهدف إعادة تعريف نفسها أو إعادة تحديد موقعها أو “تحديث” هويتها.
- نجمة تصميم الفضاء؛
- نجمة التعبئة والتغليف وتصميم المنتج؛
- نجمة التصميم الغرافيكي؛
- نجم UX-Webdesign.
خارج الفئات (*الخاصة)
- نجمة العلامة التجارية التي أعادت ابتكار نفسها بفضل التكنولوجيا؛
- نجمة أفضل دراسة لهذا العام؛
- نجمة الحملة غير الربحية؛
- نجمة – تكريم العلامة التجارية التراثية.
لجنة التحكيم
ستستند لجنة التحكيم إلى دراسات حالة للحملات المقدمة لمكافأة أولئك الذين تميزوا بإبداعهم وأصالتهم وتأثيرهم على هدفهم.
ستتضمنLes business cases ملخصًا للأهداف وسياق السوق وأصل الفكرة ومدة الحملة وأي معلومات يعتبرها أعضاء لجنة التحكيم مفيدة لتقييم الحالة.
ستكون لجنة التحكيم متعددة التخصصات، تتألف من متخصصين في الإعلان والتسويق والاتصالات. مدراء الوكالة، المخرجون الفنيون، المبدعون المغاربة والعالميون. سيتم إرسال قائمة أعضاء لجنة التحكيم لاحقًا خلال المداولات.
لجنة الأخلاقيات
مثل حدث “Les Impériales 2020″، يتم تنظيم جوائز “Les Étoiles”، تحت إشراف لجنة الأخلاقيات:
- لديها دور استشاري في جميع الجوانب الأخلاقية المتعلقة بالحدث؛
- تحدد الأسئلة الأخلاقية التي تتم مواجهتها خلال توزيع الجوائز؛
- تشجع على التفكير وتقدم مقترحات بشأن المسائل المتعلقة بمنح الجوائز؛
- تلقي الضوء على عملية صنع القرار بشأن الجوانب المختلفة المتعلقة بمنح الجوائز؛
- تضمن شفافية عملية الجائزة؛
- تقرر الأعضاء الذين يشكلون هيئة لجنة التحكيم.