مغرب

أخنوش : حزب “الحمامة” ملتزم بايجاد حلول للصحة والتعليم والشغل

قال عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار  خلال كلمته الافتتاحية لأشغال المؤتمر الوطني السادس للحزب اليوم بالجديدة  “بأن الحزب ملتزم من الآن بوضع خارطة طريق تضع في أولوياتها المساهمة في إيجاد حلول للمشاكل في مختلف القطاعات الاجتماعية خاصة التعليم والصحة والتشغيل”.

وأوضح زعيم التجمعيون في كلمته التي حضرها  المئات من ممثلي الجهات المغرب الاثنتي عشرة، والعشرات من الضيوف ، فِي مقدمتهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ولحسن الداودي ومحمد نبيل بنعبد الله  ومحمد ساجد ومحمد حصاد بالاضافة الى عدد من ممثلي الأحزاب من دول اسبانيا وفرنسا والبرتغال وممثلين عن الاتحاد الأوروبي وفلسطين وروسيا والسنغال والكوت ديفوار ودول أخرى، أوضح  “بأن الحزب كان دائما مدافعا عن قيم وثوابت الأمة وفي مقدمتها الملكية الدستورية الديمقراطية البرلمانية والوحدة الوطنية والإسلام كدين للدولة”.

 وشدد أخنوش ،على “أهمية المؤتمر الوطني الذي يعقده الحزب باعتباره يأتي بعد إطلاق أوراش تهدف إلى إعادة هيكلة الحزب والمصادقة على القوانين ترسخ لمسار التحديث”.

الرجل الأول على رأس حزب “الحمامة” أثنى في كلمته “على الاستثناء المغربي والاستقرار الأمني والاقتصادي والسياسي الذي ينعم به المغرب، رغم ما يشهده المحيط الدولي والإقليمي من توترات وتحديات أمنية واقتصادية، ونجاحه في تعزيز البنية التحتية وتنويع الشراكات الدولية و جذب الاستثمارات الخارجية و تشجيع المقاولة الوطنية و تبادل الخبرات والتجارب مع البلدان الصديقة والشريكة”.

 “الحزب يتبنى ميثاق اجتماعي مع المواطنين، يتمتع فيه الكل بحقوقه ويلتزم بواجباته، ميثاق اجتماعي يعيد للمواطن الثقة في المدرسة والمستشفى والإدارة”، يضيف أخنوش الذي أكد “بأن ميثاق الحزب يفتح ايضا آفاقا للشباب من خلال تعزيز تكافؤ الفرص والمساهمة في توفير فرص الشغل وتحسين ظروفهم”.

وختم رئيس التجمعيون كلمته مشددا على “أن حزبه اختار تبني خطاب التفاؤل وإرسال الرسائل الايجابية للمواطنين المغاربة ورفض الخطاب العدمي وتبخيس الجهود، والمضي قدما في مسار البناء والتشييد الذي دشنه الملك محمد السادس”.

من جانبه أكد رشيد الطالبي العلمي رئيس اللجنة التحضيرية لأشغال المؤتمر الوطني السادس، “على أن أشغال المؤتمر هي لحظة مهمة من أجل اغناء النقاش الداخلي والاستماع لمقترحات المناضلين التجمعيين” ، مضيفا بأن “اليوم يدشن لترسيخ الدينامية التي بدأها الحزب منذ انتخاب القيادة الجديدة على رأس الحزب خلال المؤتمر الاستثنائي للحزب أكتوبر الماضي”.

يشار الى أنه بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية ، انطلقت أشغال لجان المؤتمر  المتمثلة في، لجنة الشؤون القانونية، لجنة الشؤون السياسية،لجنة الشؤون المالية، لجنة البرنامج الحزبي  على أن يتم المصادقة بعد ذلك  على تقارير اللجان أمام المجلس الوطني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى