مغرب

الأساتذة المتدربون يوقفون إضرابهم عن الطعام

أصدرت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، بلاغ اليوم الثلاثاء، تعلن فيه عن توقف الإضراب عن الطعام الذي دخل فيه 22 أستاذا منذ 8 أيام، وذلك تجاوبا مع “كل المناشدات، وعلى رأسها مناشدة المبادرة الوطنية لمساندة الأساتذة المتدربين” ،وكذا عدد من الهيئات والشخصيات التي قامت بزيارتهم ودعتهم لتوقيف الإضراب.

وأكدت التنسيقية في البلاغ ذاته عن عزمها مواصلة النظال بكافة الأشكال السلمية والمشروعة، محملة الدولة مسؤولية أي إهمال أو تماطل في حل ملف “ترسيب” 159 أستاذا وأستاذة، والعودة لاستئناف الإضراب عن الطعام واردة “متى ظهر تعنت الدولة” في التعامل مع ملفهم، بحسب تعبيره.

وكانت حالات الإغماء في صفوف الأساتذة المتدربين، المعتصمين بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وصلت إلى 9 حالات منذ بدءهم “لمعركة الأمعاء الخاوية” قبل ثمانية أيام، مما دفع عددا من المتدخلين إلى مناشدة الأساتذة تعليق إضرابهم عن الطعام.

وكانت المبادرة الوطنية للتضامن مع الأساتذة المتدربين المرسبين، قد أعلنت مراسلتها لوزير التربية الوطنية محمد حصاد، لطلب لقاء مستعجل حول وضعية الأساتذة المرسبين المضربين عن الطعام، من أجل مناقشة تفاصيل قضيتهم، “وتقديم المقترحات العملية لحل هذه القضية وتفادي وقوع كارثة إنسانية في حق شباب أكفاء باعتراف من مؤطريهم من أساتذة ومفتشين الذين أقروا جميعا باستحقاقهم وكفاءتهم المهنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى