صحة

تسجيل 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا والحصيلة ترتفع الى 1242

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 58 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 1242 حالة. وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 97 حالة، بعد تماثل أربع حالات جديدة ...

أكمل القراءة »

الضمان الاجتماعي يضع مصحة “الزيراوي” رهن إشارة السلطات العمومية

قررت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وضع مصحة الزيراوي رهن إشارة المديرية الجهوية لوزارة الصحة بالدارالبيضاء بتنسيق مع ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، وذلك ابتداء من يوم أمس الإثنين 6 أبريل الجاري.

أكمل القراءة »

كوفيد 19 .. إضافة أسرة لمستشفى مولاي يوسف

أعلنت  أمينة فهام مديرة مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، أن الطاقة الاستيعابية لهذا المستشفى من حيث عدد الأسرة قد تعززت ، لتبلغ 60 سريرا بعد عملية إعادة تهيئته، وذلك من أجل استقبال المصابين بفيروس كورونا ( كوفيد 19).

أكمل القراءة »

الصيادلة يقررون صرف الكمامات داخل الصيدليات دون أي هامش ربح

قرر المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب والمجلس الجهوي لصيادلة الشمال والفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب ،صرف الكمامات الطبية داخل الصيدليات  دون أي هامش ربح، وذاك لتسهيل وضمان ولوجيتها للمواطنين في ظروف جيدة، لكون المسلك الصيدلي يبقى هو الضامن للسلامة الصحية لهذه المواد.

أكمل القراءة »

بالصورة..هيرفي رونار يرد على الطبيبان الفرنسيان اللذان أساءا للأفارقة

تفاعل الاطار السابق للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، هيرفي رونار،  مع تصريحات الطبيبين الفرنسيين المسيئة للافارقة، والتي تضمنها شريط فيديو بث عبر القناة الاخبارية الفرنسية  LCI ، وهو الشريط الذي جرى تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الادذجتماعي.

أكمل القراءة »