صحة

الجمعية الوطنية للتوعية ومحاربة داء السل تحذر من انتشار داس السل بالعاصمة الرباط

الجمعية الوطنية للتوعية ومحاربة داء السل تحذر من انتشار داس السل بالعاصمة الرباط

حذرت الجمعية الوطنية للتوعية ومحاربة داء السل في بلاغ لها أصدرته يوم أمس السبت، من خطورة استمرار تجوال المرضى المصابين بداء السل المقاوم للأدوية، الذين يرقدون في مستشفى مولاي يوسف للأمراض الصدرية في أحياء العاصمة الرباط.

أكمل القراءة »

وزير الصحة يكشف انخفاض نسبة الاصابة بداء السل بالمغرب

أفاد وزير الصحة أنس الدكالي،في تصريح خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن المغرب تمكن من عكس المنحى التصاعدي للإصابة بداء السل، بنسبة انخفاض بلغت 33 بالمائة بالنسبة للإصابات الجديدة، وذلك خلال الفترة ما بين 1990 و2018، مع نسبة نجاح العلاج تقدر بـ 86 بالمائة.

أكمل القراءة »

دراسة .. تراجع صحة الفم تصيب الذاكرة!

حذرت دراسة أمريكية حديثة من أن تراجع صحة الفم والأسنان، وخاصة أمراض اللثة، مرتبطة بزيادة خطر التراجع المعرفي والإدراكي وضعف الذاكرة. وأجرى الدراسة باحثون في “معهد الصحة وسياسة الرعاية الصحية وبحوث الشيخوخة” في جامعة “روتجرز” الأمريكية، ونشروا نتائجها مؤخرا. ولكشف العلاقة بين أمراض الفم والأسنان، مثل أمراض اللثة وقرحة الفم والأسنان، وتراجع الصحة العقلية، أجرى الباحثون مقابلات مع أكثر من ...

أكمل القراءة »

نهاية الأزمة وهذه تفاصيل الاتفاق بين الحكومة والطلبة الأطباء

جرى يوم أمس الأربعاء، التوصل الى اتفاق  بين ممثلي وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ووزارة الصحة من جهة وبين المكاتب التسع المكونة للتنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان ومكتبي الصيدلة.

أكمل القراءة »