الرئيسية / رياضة / كورونا .. تأجيل الألعاب الأولمبية بطوكيو

كورونا .. تأجيل الألعاب الأولمبية بطوكيو

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ،اليوم الثلاثاء، أن بلاده اقترحت تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر أن تستضيفها طوكيو في 2020، لمدة سنة، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضح آبي بعد مشاورات هاتفية أجراها مع رئيس اللجنة الأولمبية الألماني توماس باخ “أنه اقترح تأجيلا لمدة سنة، والرئيس باخ رد موافقا بنسبة 100 بالمئة”.

ويأتي ذلك وسط ترجيحات بصدور إعلان رسمي من اللجنة الدولية بإرجاء الألعاب المقررة بين 24 يوليوز و9 غشت 2020، وسط دعوات متزايدة لذلك على خلفية تفشي وباء “كوفيد-19” الذي أدى الى وفاة أكثر من 16 ألف شخص حول العالم، وفرض قيودا واسعة على حركة التنقل والسفر، وجمد النشاط الرياضي. وشددت الأولمبية الدولية والمنظمون اليابانيون في الآونة الأخيرة على ان تحضيراتهم تمضي من أجل إقامة الألأعاب في موعدها، على الرغم من تفشي وباء “كوفيد-19” الذي حصد حتى الإثنين أكثر من 16 ألف و500 وفاة معلنة في العالم. لكن في أعقاب ضغوط متزايدة من رياضيين واتحادات دولية، بينها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، يطلبون التأجيل، أعلنت الأولمبية الدولية أول أمس الأحد أن الإرجاء بات من الخيارات المطروحة، لكنها ستتخذ القرار النهائي بشأن ذلك في غضون أربعة أسابيع.

وكانت الحكومة اليابانية قد أعلنت الثلاثاء أن آبي سيجري محادثات هاتفية مع باخ، فيما أوضحت اللجنة الأولمبية في بيان انها ستتحدث اليوم “مع الحكومة اليابانية، اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 والمجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية بشأن سيناريوهات الألعاب الأولمبية بما فيها تأجيل الألعاب، وستعلن القرارات في الوقت المناسب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*