الاولى

هذه نتائج الدراسة حول الساعة الإضافية

أكدت الدراسة التي قامت بها وزارة الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري حول اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة ليست له أي أضرار صحية على المواطنين.

هذا ما قاله محمد بنعبد القادر يوم الثلاثاء، ردا على سؤال شفوي تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين:”تأثير تغيير الساعة لا يتعدى يومي أو ثلاثة أو أربعة أيام، ثم يعود المواطن ليتلاءم مع التوقيت الجديد”، يقول محمد بنعبد القادر.

من جهتها، كشفت يومية «الأخبار» في عدد اليوم أنها حصلت حصريا على نتائج الدراسة، والتي سيتم نشرها غدا بشكل رسمي بالموقع الرسمي للوزارة، والتي شملت الجانب الكمي والكيفي لآثار النظام المعتمد على مجموعة من المجالات، الطاقة، الصحة والتربية الوطنية والأمن والنقل والاستهلاك الداخلي والأثر الاقتصادي …

وأكدت الدراسة حسب ما ورد في اليومية أنه تم تسجيل اقتصاد في الطاقة بحوالي 37.6 جيغاواط ساعة، علما أنه تم تسجيل اقتصاد 75.8 جيغاواط ساعة خلال الفترة الصيفية لسنة 2018.

كما سجلت الدراسة انخفاض انبعاث غاز ثنائي أكسيد الكربون خلال الفترة نفسها بحوالي 11444 طنا، مما يقلل من الآثار السبية المرتبطة بتلوث البيئة، وكذلك اقتصاد في المحروقات «الفيول» المستعملة في توليد الطاقة خلال الفترة نفسها، مكن من ربح 33.9 مليون درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى