الاولى

وصول عربات «طرامواي» الرباط سلا

تسلمت شركة طرامواي الرباط سلا اليوم عربتي سيتاديس – الستوم من بين   22 عربة تم طلبها في شتنبر 2017 استجابة للطلب المتزايد على طرامواي العدوتين و ذلك بغية تشغيل الامتداد الذي أنجز على الخط 2 و الذي يصل إلى 7 كيلومترات، كما ورد في بلاغ مشترك لشركتي طرمواي وألستوم .

وأضاف البلاغ أن عربات شركة سيتاديس المخصصة للخطين اللذين يربطان الرباط وسلا تتميز بمرونتها وفعاليتها وتوفيرها كامل الراحة للمسافرين مع احترام البيئة. وسيتم ربط هذه العربات التي يصل طولها إلى 32 مترا يبعضها للتمكن من نقل حوالي 606 مسافر. كما تتميز هذه العربات بأرضيتها المنخفضة والمتكاملة وأبوابها الجانية التي تصل إلى 12 بابا والتي تمكن من تسهيل حركة الركاب وولوجهم للعربات خاصةً الأشخاص ذوي الإعاقات الحركية. كما أن تصميمها الذي يتناسب مع البيئة الحضرية للمدينة سيحاكي تصميم العربات التي يتم استغلالها حاليا.

و أكدت الشركتين في نفس البلاغ أنه سيتم إيواء 22 عربة جديدة بمركز الصيانة حي كريمة بسلا، و إضافتها إلى 44 عربة تابعة لنفس الشركة و التي بدأ استغلالها منذ ماي 2011. مما يضمن وتيرة مرور تصل إلى 8 دقائق بالنسبة للخط 1 و 9 دقائق للخط 2. فبعد 8 سنوات من الاستغلال، أضحى   الطرامواي وسيلة نقل عام حضرية رئيسية تستجيب على نحو كاف للطلب المتزايد على التنقل في هذا التجمع الحضري الذي يبلغ مجموع المسافرين فيه حاليًا 240 مليون مسافر.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى