الاولى

لشكر يكشف تفاصيل أخرى عن التعديل الحكومي المرتقب

أكد إدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة هو المؤهل للحديث عن التعديل الحكومي، مضيفا أن هذا الأخير أجرى جولة أولى مع الأحزاب السياسية المعنية بالتعديل الحكومي.

وأضاف الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي في الندوة الصحفية التي عقدها هذا الصباح بمقر الحرب بالرباط بمناسبة الذكرى الستين للتأسيس، أن الاتحاد الاشتراكي أبلغ رئيس الحكومة أن يتم تقليص عدد المقاعد الوزارية، وذلك من أجل إعطاء دفعة جديدة للعمل الحكومي بما يتناسب مع انتظارات المغاربة.

وأكد إدريس لشكر أن الملك محمد السادس كلف سعد الدين العثماني لإجراء تعديل حكومي مرتقب، وأن هذا الأخير هو المؤهل للحديث عن تفاصيل تهم التعديل، مؤكدا أنه تحدث عن الجانب الذي يتعلق بالاتحاد الاشتراكي، والذي طالب فيه الحزب بتقليص عدد الوزراء لتسريع وثيرة العمل الحكومي.

وتحدث قياديون اتحاديون معنيون بالموضوع أن الحكومة يجب أن يتحدد عدد أعضائها في ثلاثين وزيرا أو خمسة وعشرين في أقصى تقدير.

وكان موضوع عدد الوزراء في الحكومات السابقة من بين المواضيع التي شملتها انتقادات الفاعلين والمتتبعين، حاصة بالنسبة للحكومات التي فاق عدد وزراءها أربعين وزيرا، في الوقت الذي تشكل حكومات في دول أجنبية بعدد لا يتجاوز عشرين وزيرا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى