فن و ثقافة

خمس إصدارات موسيقية مغربية شبابية تألقت هذا الشهر

أصدر مجموعة من الفنانين المغاربة, أعمالا جديدة بالفترة الاخيرة, منها الرومانسية التي تم إطلاقها بمناسبة عيد الحب. إليكم بعضها…

الفنان زكرياء الغافولي طرح اغنيته الجديدة بعنوان “حبينو”, على قناته الخاصة باليوتيوب تزامنا مع مناسبة عيد الحب, , بعدما حمس جمهوره على صفحاته بمواقع التواصل الإجتماعي من خلال نشره لتدوينة جاء فيها :” حبين وشي حاجة مغربية طايبة طايبة على طويجين وعلى نار هادية”.
 
وقد تعامل الغافولي, من أجل هذه القطعة, مع كاتب الكلمات والملحن أنور مقدور. أما التوزيع فقد أشرف عليه, كل من نوح العبدي وبلال أفريكانو، فيما تكفل بالمكساج والماستورينج مراد مجود.
 
وقد نال العمل استحسان الجمهور المغربي نظرا لحرص الغافولي في هذا العمل على المزج بين اللون الامازيغي واللون العصري.
 

 

 
نعمان بلعياشي الذي سطع نجمه بالآونة الأخيرة من خلال أغنية “مدامتي”, أطلق هو الآخر أغنية قبل ايام بعنوان “بنت الحومة” على شكل فيديو كليب, من كلمات وألحان ياسن الرامي, بتعاون مع الديدجي سول إي, وقد تكلف بإخراج الكليب حسن الكورفتي.
 
وقد حقق الكليب اكثر من اربعة مليون مشاهدة, خلال الايام الأولى من طرحه على القناة الخاصة لنعمان باليوتيوب.
 

 

 
من جهة أخرى, أسفر تعاون مجموعة تيو تيو مع فرقة كرافاطا عن نتائج إيجابية, فقد حققت الأغنية التي ولدها هذا التعاون بعنوان ” ماريا “,أكثر من مليون مشاهدة بعد اليوم الأول من طرحها على قناة اليوتيوب على شكل فيديو كليب, خاصة وأن الفرقتين معا تتمتعان بشعبية كبيرة داخل المغرب وخارجه.
 

 

 
الفنان زهير بهاوي حمس جمهوره قبل أيام, لعمله الجديد “ديزولي”, الذي أصدره على قناته الخاصة باليوتيوب على شكل فيديو كليب, والذي حقق هو الآخر أكثر من 2 مليون مشاهدة.
 
الأغنية من كلمات وألحان زهيلر بهاوي بتعاون مع مراد الجناني, ومن توزيع رون أما الكليب فمن إخراج عبد العالي توفيق.
  

 
يونس الملقب بـ ” مول الشاطو ” طرح هو الآخر عملا جديدا بعنوان ” أي لوف يو” والذي من المتوقع أن يحقق نفس النجاح الذي حصدته أغنية الغازولي الأخيرة ” مول الشاطو”, إذ سجلت الأغنية أكثر من مليون ونصف مشاهدة فور طرحها على اليوتيوب.
 
“أي لوف يو ” من كلمات وألحان يونس ورياح زين الدين, بتعاون مع ديدجي سول إي والكليب من إخراج يونس الراكي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى