فن و ثقافة

“مهند” يؤسس الجمهورية التركية قريبا

 
 
سيجسد الممثل التركي كيفانج تاتليتوغ والشهير في العالم العربي بـ “مهند” دور مصطفى كمال أتاتورك  مؤسس الجمهورية، بفيلم سيبدأ إنتاجه قريبا.
 
 وتدور أحداث الفيلم حول التضحيات التي قدمها الجيش التركي, خلال الحرب العالمية الأولى وما قبلها, بالإضافة إلى دور أتاتورك بتلك الفترة. 
 
من جهته, أعرب الممثل الوسيم  تاتليتوغ ” عن فخره بلعب هذا الدور, مشيرا إلى أن المفاوضات لا تزال جارية مع شركة الإنتاج المشرفة على العمل, وأن الموضوع لم يحسم بعد.
 
يشار أن مصطفى كمال أتاتورك ولد عام 1881 في مدينة سالونيك, كان والده “علي رضاء بك” يعمل حارسا في الجمرك. توفي والده عام   1888,  وبعد ذلك عاد أتاتورك مع والدته إلى سالونيك وأكمل دراسته، وفي عام 1893 التحق بمدرسة الرشدية العسكرية، حيث لقبه معلم الرياضيات “مصطفى صبري بك” باسم “كمال”.
 
يذكر أن النجم التركي يعتبر من أهم الممثلين بتركيا, بعد تحقيقه لشهرة كبيرة عن أول عمل له في مسلسل ” نور ” الذي ساهم في انفتاح العالم العربي على الثقافة التركية.
 
كما تابع “كيفانش ”  سلسلة نجاحاته عبر مسلسل “العشق الممنوع” المأخوذ عن الرواية التي تحمل الاسم نفسه لخالد أوشاكلي، ومسلسل  “ميرنا وخليل”، ومسلسل “ليث ونورا” ، ومؤخرا مسلسل “الشجاع والجميلة” الذي تشاركه بطولته، توبا بويوكوستن الشهيرة بـ”لميس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى