فن و ثقافة

رامز جلال يشعل النار بين نقابة الاعلاميين المصريين ومجموعة “ام بي سي”

أصدرت نقابة الاعلاميين المصريين قرارها بوقف برنامج المقالب الذي يقدمه الفنان المصري رامز جلال، وقضت بمنع بثه عبر أي وسيلة اعلامية داخل مصر، حسب ما كشفت عنه عدة وسائل اعلامية مصرية.

وجاء قرار المنع هذا حسب ذات المصدر، الى تعالي الاصوات المطالبة  بوقف برنامج “رامز مجنون رسمي” ، بدعوى تعذيب ضحايا مقالبه من النجوم.

وأكدت النقابة في بيانها، أن المرصد الخاص بالنقابة رصد عددا من الخروقات والانتهاكات التي تحدث بالبرنامج، وأشارت الى تضرر عدد من المواطنين من محتوى البرنامج.

وأوضحت  النقابة في بيانها أن “رامز جلال يمارس نشاطا اعلاميا كمقدم برنامج على قناة ام بي سي هي موجهه للمجتمع المصري وتحمل اسم الدولة المصرية وبالبحث عما إذا كان المذكور مقيد بنقابة الإعلاميين أو حاصل على تصريح بمزاولة المهنة تبين أنه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الاعلام مخالفا ما نصت عليه المادة 2 والمادة 19 من قانون نقابة الاعلاميين رقم 93 لسنة 2016 “.

من جهتها، علقت قنوات مجموعة “ام بي سي” على بيان نقابة الاعلاميين المصريين بشأن منع الفنان رامز جلال من الظهور على أية وسيلة اعلامية  تبث داخل مصر.

وقالت المجموعة في بيان لها :”ان قرار نقابة الاعلاميين خاص بالوسائل الاعلامية التي تبث من داخل مصر، ولا ينطبق على قنواتها، اذ انها مجموعة غير مصرية تبث من الإمارات وفقا للقنوات المتبعة هناك”.

وأوضحت أن البرنامج  هو من انتاج شركة مسجلة رسميا وقانونيا في دولة الامارات، وتم تصويره في مدينة دبي.

وشددت المجموعة من خلال ذات البيان على  استمرار بث البرنامج في موعده المحدد، مشيرة الى أنه يحظى بنسب مشاهدة قياسية على جميع المنابر والقنوات التي يعرض عليها.

أما الفنان المصري رامز جلال فلم يعلق على الموضوع، واكتفى بنشر ومشاركة تغريدات تشيد بالبرنامج  عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى